الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
إيسايلا.

إيسايلا.

رياضيون: صراخ إيسايلا يشتت تركيز لاعبي بني ياس

تبسمت جماهير بني ياس فرحاً بتحقيق فريقها فوزه الأول والصعب في الموسم الجديد على الظفرة (2ـ1) ضمن الجولة الرابعة لدوري أدنوك للمحترفين بعد 3 جولات حصد فيها الفريق نقطة من تعادله مع الوحدة ضمن الجولة الثانية.

وبعدما توسمت جماهير بني ياس النفس باستدامة سكة الانتصارات، سرعان ما عاد السماوي للسقوط على ملعبه بثنائية من عجمان في الجولة الخامسة ثم ليعود ويتعادل مع النصر 2-2 بعد أن كان السماوي قاب قوسين أو أدنى من حسم نتيجة المباراة بالفوز في استاد آل مكتوم.

تؤكد هذه النتائج أن وصيف دورينا الموسم الماضي لا يمر بأفضل أيامه خصوصاً مع ارتفاع معدلات توتر مدربه الروماني دانييل إيسايلا الذي دخل في ملاسنات ومناوشات من لاعبي النصر نال على إثرها البطاقة الحمراء الثانية منذ انطلاق الموسم، ليفقد فريقه تركيزه ويقبل هدف التعادل في الوقت القاتل.

هدوء وتركيز

شدد رئيس جماهير بني ياس حريز المنهالي على أهمية تحلي المدرب بالهدوء وكبح انفعالاته التي تعتبر سبباً من أسباب انخفاض معدل تركيز لاعبي السماوي في كثير من الأوقات، آخرها مباراتهم أمام النصر باستقبالهم هدف التعادل في الثانية الأخيرة من وقت المباراة.

وأضاف: "وقع ظلم على بني ياس في مباراتيه أمام الوصل التي خسرها بـ0-1 وأمام النصر أخيراً باحتساب ضربة جزاء غير صحيحة لكن هذه هي كرة القدم وعلى المدرب أن يكبح انفعالاته التي تسبب التوتر للاعبيه وندرك أن بني ياس ليس بخير ولكن هدوء المدرب يمكنه أن يعزز الأجواء الإيجابية داخل الفريق".

صراخ واحتجاج

قال المحلل الفني محمد شامس النعيمي إن المعنويات العالية التي يتحلى بها المدرب في إدارة التدريبات أو المباريات تنعكس إيجاباً على اللاعبين.

وأوضح أن المدرب أكثر أطراف اللعبة تأثيراً مباشراً على اللاعب الذي يأتي إلى التدريبات من أجل مقابلة المدرب وتلقي التعليمات والنصح منه، وإذا كان المدرب مشوشاً وغير مستقر نفسياً ينعكس هذا الأمر على إدارته للتدريبات والمباريات، ويؤثر سلباً على لاعبيه.

وأضاف: «الهدوء أفضل ما يجب على مدرب كرة القدم أن يتحلى به، أما الصراخ والاحتجاج والانفعالات على الحكام أو إداريي الخصم يعني خروج لاعبيه من أجواء المباراة وتراجع معدل تركيزهم، ما يتسبب في سوء النتائج، أما إذا وقفت في الخط ووجهت لاعبي فريقك بشكل تعليمي ينعكس ذلك على الفريق».

#بلا_حدود