الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
السكب بطل الوثبة بري نيدجاري. (من المصدر)

السكب بطل الوثبة بري نيدجاري. (من المصدر)

«السكب» يحصد كأس الوثبة في تولوز

حصد الجواد «إتش إم السكب» للشقب للسباقات بإشراف توماس فورسي، وقيادة جيروم كابري لقب كأس الوثبة ستاليونز (بري نيدجاري) أمس الاثنين على مضمار تولوز الفرنسي، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

ويأتي إقامة سلسلة كأس الوثبة ستاليونز تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، تماشياً مع استراتيجية المهرجان، بهدف دعم ملاك ومربي الخيول العربية في معظم دول العالم.

وخصص سباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 2100 متر على الأرضية العشبية، وشارك فيه 8 من نخبة من الخيول في سن 4 سنوات فما فوق، صاحبة الإنجازات على الصعيد الدولي، وبلغت جائزته المالية 14 ألف يورو.

ولم يتأخر «إتش إم السكب» في إثبات جدارته بالسباق، حيث انطلق من البوابة الثالثة، إلى الصدارة مباشرة وظل متمسك بها طوال مجريات السباق وسط مطاردة عنيفة من وصيفته «لولوا» لشادويل بإشراف فرانسوا روهات وقيادة فالنتين سيجوي.

وفي عمق المستقيم فرض «إتش إم السكب» نفسه بقوة ليتفوق بفارق 3 أطوال عن وصيفته «لولوا» مسجلاً زمناً قدره 2:22:40 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث «أميلاند» لبيرند فان دالفسين، بإشراف دايمين فاتريجانت وقيادة مايكل فورست.

#بلا_حدود