الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021
من تدريبات منتخبنا. (من المصدر)

من تدريبات منتخبنا. (من المصدر)

الفوز أو النصر شعار الأبيض أمام إيران

يواجه منتخبنا الوطني الأول في الساعة التاسعة إلا ربع من مساء الخميس نظيره الإيراني، ضمن الجولة الثالثة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 على استاد نادي الوصل في زعبيل، لحساب المجموعة الأولى.

ويبحث منتخبنا في هذه المواجهة عن فوزه الأول في المجموعة، بعد تعادله في أول مباراتين أمام لبنان وسوريا، ليحصد نقطتين ويحتل المركز الثالث في المجموعة، فيما يتصدر منافسه الإيراني الترتيب برصيد 6 نقاط.

ويتعين على الأبيض تحقيق نتيجة إيجابية للإبقاء على حظوظه في المنافسة على بطاقات التأهل لنهائيات المونديال، خاصة أن المباراة هي الثانية للمنتخب على أرضه ووسط جماهيره.

ولا تزال الفرصة أمام منتخبنا لتحقيق حلم التأهل، حيث تبقت 8 مباريات ويأتي الأبيض في المركز الثالث بنقطتين، خلف إيران المتصدر بست نقاط، وكوريا الجنوبية بأربع نقاط، فيما تملك 3 منتخبات نقطة لكل منها، هي سوريا ولبنان والعراق.

وأكمل لاعبو منتخبنا إعدادهم لهذه المباراة المهمة، من خلال معسكر المغلق، حيث أدوا تدريبات يومية، وقف من خلالها الجهاز الفني على جاهزية جميع اللاعبين، وعمل على زيادة درجة الانسجام بينهم.

ودرس الجهاز الفني بقيادة الهولندي فان مارفيك المنتخب الإيراني، وذلك من خلال مشاهدة عدة تسجيلات حديثة لآخر مبارياته، من أجل اكتشاف مواطن الضعف والقوة، والتعرف على طريقة لعب المنتخب المنافس، لوضع الاستراتيجية المناسبة التي تمكن منتخبنا من تحقيق النتيجة المطلوبة.

ويعول منتخبنا على النجوم أصحاب اللمسات الفنية العالية في مقدمتهم الهداف علي مبخوت، ولاعب الجناح المهاجم فابيو ليما الذي فرض نفسه بقوة مع منتخب الإمارات، وبات من الأسماء التي يعتمد عليها كثيراً المدرب فان مارفيك، ويراهن عليه كثيراً في تغيير نتائج المباريات سواء بتسجيله الأهداف مباشرة أو صناعتها.

ويترقب نجوم منتخبنا مساندة كبيرة من قبل جماهير كرة القدم الإماراتية، والتي ظلت تساند الأبيض بقوة في كل المباريات، وكان لها دور مهم في المرحلة السابقة من التصفيات، ويتوقع أن تحظى المباراة بحضور جماهير كبير خاصة بعد أن تم رفع نسبة الحضور إلى 80% من سعة الاستاد.

بدوره يدخل منتخب إيران المباراة متصدراً جدول الترتيب برصيد 6 نقاط من فوزين، ويضم في صفوفه قوة هجومية ضاربة إذ سجل لاعبوه 4 أهداف في أول مباراتين، الأمر الذي يستوجب الحذر من قبل دفاعات الأبيض، للتعامل بحسم وتركيز كبيرين مع هجمات إيران، خصوصاً في الدقائق الأولى، وذلك لإحباط حدوث أي مفاجأة بالتسجيل المبكر الذي حتماً سيربك حسابات المنتخب في المباراة.

منتخبنا بالأبيض وإيران بالأحمر

عُقد اليوم الأربعاء عبر تقنية الاتصال المرئي الاجتماع الفني لمباراة منتخبنا ونظيره الإيراني، وذلك بحضور مراقب المباراة وممثلين للمنتخبين، تم خلاله مناقشة كافة الأمور التنظيمية، وتقرر أن يرتدي منتخبنا الزي الأبيض الكامل، فيما يلعب المنتخب الإيراني بالزي الأحمر الكامل.

#بلا_حدود