الاحد - 17 أكتوبر 2021
الاحد - 17 أكتوبر 2021
مارفيك في المؤتمر الصحفي (الرؤية)

مارفيك في المؤتمر الصحفي (الرؤية)

مارفيك: الجماعية سلاحنا في مواجهة إيران

أكد مدرب منتخب الإمارات فان مارفيك، أهمية مباراة الأبيض وضيفه المنتخب الإيراني، التي تلعب مساء غد الخميس على استاد زعبيل عند الساعة الـ8:45، لحساب الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، مضيفاً الوصل إلى كأس العالم ليس بالسهل، وإنما يتطلب بذل المزيد من الجهود، وخصوصاً أن منتخب الإمارات لم يصل إلى المونديال سوى مرة واحدة في حياته، وحالياً الفرصة مواتية لتحقيق ذلك الحلم، ونحن جميعاً نسعى لتحقيق الوصول الثاني لكأس العالم المقبل في 2022، والمرة الثالثة في تاريخي كمدرب.

وقال مارفيك في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة مساء اليوم، أنا راضٍ عن الاستعدادات التي قمنا بها خلال الأيام الماضية تحضيراً للقاء إيران، وأعتبرها جيدة، إلا أن الأمر المؤسف هو أن المنتخب الإماراتي يدخل المباراة ناقصاً بعض اللاعبين بسبب الإصابات التي ألمت بهم، وبشكل عام لدينا الثقة في تعويض الغيابات، في ظل توفر عدد من العناصر الجيدة في قائمة المنتخب».

وشدد مارفيك على أن منتخب الإمارات نجح خلال الفترة الأخيرة في بناء شخصيته الفنية «لدينا شخصية قوية داخل الملعب، وسنحافظ على هوية اللعب، سنؤدي بتلك الطريقة أمام جميع المنتخبات، ولن نتبع أساليب فنية في كل مباراة».

ووصف مدرب الأبيض منافسه في مباراة الغد إيران، بأنه يعتبر من المنتخبات القوية على مستوى القارة الآسيوية، ولديهم تنصيف عالمي جيد، وكذلك لاعبون في أوروبا، وبدورنا قد لا نملك أفضل اللاعبين ولكننا نمتلك أفضل فريق يلعب بطريقة جماعية، ولدي ثقة كبيرة في لاعبي فريقي لتحقيق نتيجة جيدة في مواجهة إيران، وصحيح تعادلنا في المباراتين السابقتين أمام لبنان وسوريا ولكن في حال إعادة تلك المباراتين 10 مرات، حتماً سنفوز في 8 مرات من أصل العشر، وبصورة عامة وليس هناك منتخب في العالم يمكنه أن يربح جميع المباريات.

ورداً على سؤال بخصوص أنه سيكون سعيداً في حال خروج مباراة الأبيض بالتعادل مع إيران أوضح مارفيك «لن أكون راضياً في حال التعادل، ولكي تتأهل إلى كأس العالم عليك أن تفوز وليس أن تتعادل، ونحن في مرحلة صعبة وهي الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم ونواجه منتخبات صعبة، ولا بد أن نحقق الانتصارات حتى يتسنى لنا الوصول لكأس العالم».

جاهزية

وبدوره، أفاد لاعب منتخب الإمارات بندر الأحبابي بجاهزيتهم كلاعبين لخوض اللقاء المهم «علمنا خلال الأيام الماضية على التدريبات بروح وتركيز عاليين، وذلك لخوض مباراة إيران، والتي نعتبرها مهمة ليست سهلة وتحتاج إلى اللعب بتركيز عالٍ، حتى نحقق الهدف المطلوبة وهو الخروج بالثلاث نقاط».

وقال الأحبابي، نتطلع إلى الوصول لكأس العالم كجيل من الكرة الإماراتية، وهذا الأمر يتطلب منا تضحيات، وأن نقاتل بقوة لأجله، وطالما الفرصة متاحة أمام علينا التسمك بها.

#بلا_حدود