الاثنين - 25 أكتوبر 2021
الاثنين - 25 أكتوبر 2021
فيوري فاز على وايلدر بالضربة القاضية. (أ ف ب)

فيوري فاز على وايلدر بالضربة القاضية. (أ ف ب)

فيوري يحتفظ بلقب «العالمي للملاكمة» بفوزه على وايلدر بالضربة القاضية

احتفظ البريطاني تايسون فيوري بلقب المجلس العالمي للملاكمة في الوزن الثقيل، وذلك بفوزه السبت في لاس فيغاس على الأمريكي ديونتاي وايلدر بالضربة القاضية في الجولة الـ11.

وفي مبارزة مثيرة تحت أنظار 15820 متفرجاً في «تي موبايل أرينا» في لاس فيغاس، قدم الملاكمان عرضاً رائعاً وسقط كل منهما أكثر من مرة على أرض الحلبة قبل أن يكون الانتصار في النهاية من نصيب فيوري بضربة قاضية في الجولة الـ11.

وبدا أن فيوري في طريقه لحسم المبارزة في الشوط الثالث حين أسقط منافسه أرضاً، لكن الأمريكي البالغ 35 عاماً نهض ورد بشراسة في الجولة الرابعة بإسقاطه حامل اللقب مرتين على الأرض، إلا أن حجم فيوري ووزنه لعبا دوراً أساسياً في تحديد سير المبارزة وأرهقا وايلدر الذي وجد نفسه مرتمياً على الحبال في الجولة الـ11، الأمر الذي فتح الباب أمام البريطاني لكي يمطره باللكمات، ما أدى الى سقوطه أرضاً دون أي قدرة بدنية على النهوض.

وبنبرة من التحدي، قال فيوري بعد الفوز «لا تشككوا بي أبداً»، معتبراً أنه عندما يكون الرهان كبيراً سيكون دائماً على الموعد.

وأشاد فيوري بمنافسه الأمريكي «الرجل القوي الذي تلقى لكمات كبيرة الليلة. كانت مبارزة رائعة كأي مواجهة ثلاثية في التاريخ».

وكانت مواجهة السبت الثالثة بين الملاكمين اللذين تعادلا في الأولى عام 2018 في لوس أنجلوس، قبل أن يفوز فيوري في الثانية بضربة قاضية في الجولة السابعة قبل 20 شهراً.

ودخل الملاكمان مبارزة السبت وهما في أكبر وزن لهما على الإطلاق، إذ تجاوز فيوري الـ125 كلغ، فيما بلغ وزن وايلدر قرابة 108 كلغ.

وكشف معسكر وايلدر أن زيادة الوزن كانت بهدف منح الملاكم الأمريكي إمكانية حسم المواجهة بضربة قاضية في الجولات الأولى من المبارزة، لكن، ورغم اللكمات القاسية التي وجهها لمنافسه في الجولتين الأوليين، بدا وايلدر عاجزاً عن إيذاء فيوري بالشكل اللازم.

#بلا_حدود