الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
No Image Info

مطالب بتقديم الدعم للاعبي المنتخب أمام العراق

كثف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تحضيراته، لمواجهته المقبلة أمام العراق، بعد غد الثلاثاء على استاد زعبيل بنادي الوصل في دبي، ضمن الجولة الرابعة من المرحلة الأخيرة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وتعد المباراة مصيرية بالنسبة لمنتخبنا، الذي يتساوى بالرصيد نفسه من النقاط مع العراق (نقطتان لكل منتخب)، ما يجعل المواجهة ذات أهمية كبيرة، لا تقبل القسمة على اثنين وتتطلب تحضيراً خاصاً، نفسياً وبدنياً ليخرج الأبيض بالنقاط الكاملة تعزز حظوظه في التأهل.

وأجرى المنتخب تدريباً اليوم الأحد على استاد زعبيل بنادي الوصل وسط روح معنوية عالية وعزيمة لدى اللاعبين للخروج بنتيجة إيجابية تسعد الجماهير الإماراتية، وتبقي الأبيض في دائرة المنافسة على مركز أفضل ثالث على أقل تقدير.

وحرص الجهاز الفني بقيادة المدرب مارفيك على تجهيز اللاعبين نفسياً بعد الخسارة أمام إيران (0ـ1) وإعادة الثقة لهم والتأكيد على ضرورة مواصلة العمل بقوة والقتال من أجل التأهل.

دعم نفسي ومعنوي

شددت منصات رياضية على شبكات التواصل الاجتماعي على أهمية تقديم الدعم النفسي والمعنوي للاعبي المنتخب الوطني في هذه المرحلة الحاسمة في طريق التصفيات إلى مونديال 2022 خصوصاً مهاجمه التاريخي علي مبخوت الذي طالته سهام النقد بعد خسارة الأبيض بهدف نظيف أمام إيران في الجولة الثالثة للتصفيات.

وركز المدرب المحلل الفني عيد باروت على أهمية تقديم الدعم بلا انقطاع للاعبي المنتخب في هذه المرحلة المهمة والمفصلية التي يمرون بها في مشوار التصفيات، مشيراً إلى أن الأبيض قادر على العودة والمنافسة بقوة على التأهل.

واستهجن باروت حملة النقد القاسي للاعبي المنتخب خاصة مهاجمه علي مبخوت داعياً إلى التروي وتقديم الدعم للاعبين الذين يحتاجون الثقة في هذه الأوقات، مبيناً «مبخوت قدم ما لم يقدمه أحد للمنتخب الوطني حتى أصبح من ضمن الهدافين التاريخيين للأبيض، وهنا أقول لجميع من هاجم مبخوت بقسوة غير محسوبة إن مبخوت لاعب ضمن مجموعة».

وأوضح المحلل الفني أن مبخوت لاعب كبير يمر بفترة صعبة هو وبقية رفاقه في المنتخب بسبب سوء الإعداد البدني الذي تسبب فيه بشكل أساسي اعتماد مدرب المنتخب فان مارفيك على إعداد الأندية بينما كان الأجدى أن يتولى كل شيء بنفسه خصوصاً أن المرحلة لا تحتمل المغامرة بالاعتماد على إعداد الأندية وخوضها مباراتين فقط في الدوري قبل الانخراط في مباريات التصفيات.

وطالب باروت الجميع بالوقوف خلف المنتخب وتقديم الدعم لجميع اللاعبين خاصة مبخوت الذي لطالما أسعد جماهير الأبيض بأهدافه وتضحياته وبذله وعطائه.

#بلا_حدود