الاحد - 17 أكتوبر 2021
الاحد - 17 أكتوبر 2021
مارفيك والعطاس خلال المؤتمر الصحافي. (الرؤية)

مارفيك والعطاس خلال المؤتمر الصحافي. (الرؤية)

مارفيك: الأبيض تجاوز إحباط مباراة إيران وجاهزون للعراق

أكد مدرب منتخب الإمارات فان مارفيك، أهمية مباراة العراق التي يخوضها الأبيض مساء غد الثلاثاء على أرضه لحساب الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، خصوصاً أنها تأتي عقب خسارة المنتخب مباراة إيران الخميس الماضي بهدف دون رد.



وأضح المدرب الهولندي: «استعداداتنا جيدة لمواجهة الغد، وبالطبع لن تكون مباراة سهلة، ولدينا معلومات كثيرة عن المنتخب العراقي، إذ سبق أن لعبنا قبل أشهر قليلة أمامهم مباراة ودية ولذلك نعلم عنهم الكثير، وأنا أراقبهم من كثب، وشاهدت لهم مباريات كثيرة على شاشة التلفاز في الأيام الماضية لاستعين بها في مباراتنا المقبلة معهم».



وفيما يتعلق بالدور الذي قام به الجهاز الفني في اليومين الماضيين لإخراج اللاعبين من حالة الإحباط التي سيطرت عليهم عقب خسارتهم مباراتهم أمام إيران قال مارفيك: «لم تكن معنويات اللاعبين جيدة، بعد مباراة إيران، لقد كانوا محبطين ومتعبين جداً، ولكننا فعلنا كل ما في وسعنا لإخراجهم من تلك الحالة وهم الآن في وضعية جيدة معنوياً، وبشكل عام تجاوزنا نتيجة مواجهة إيران، علماً بأننا لم نقدم أداء سيئاً، بل قدمنا أداءً جيداً وكان بإمكاننا التسجيل إلا أننا لم نوفق في ذلك، وفي مباراة العراق سنقدم أفضل ما عندنا لتحقيق الفوز».



ورداً على سؤال وجه لمارفيك بخصوص أن المنتخب العراقي لم يسجل أي هدف حتى الآن في التصفيات؛ ما يعني أن المباراة ستكون سهلة أمامه، ذكر المدرب الهولندي: «عدم تسجيل العراق لأي هدف في الثلاث مباريات التي خاضها بالتصفيات حتى الآن، لا يعني بالنسبة لي شيئاً، سألعب المباراة بأداء هجومي قوي ودفاعي كذلك».



بدوره، قال لاعب منتخب الإمارات محمد العطاس الذي رافق المدرب في المؤتمر الصحفي مساء اليوم (الاثنين): «نأمل تعويض خسارة إيران السابقة، بتحقيق نتيجة إيجابية أمام العراق، ونحن جلسنا مع بعضنا البعض وتعاهدنا على تجاوز آثار خسارة إيران، وإغلاق ملفها وفتح صحفة مباراة العراق، التي سندخلها بتركيز عالٍ، حتى ننجح في الخروج بالعلامة الكاملة منها، لإسعاد الشارع الرياضي، الذي لم نوفق في إسعاده في المباريات السابقة».



وفيما يتعلق بالأداء الجيد الذي قدمه في مباراة إيران التي شارك فيها أساسياً أوضح العطاس: «الفضل يعود لزملائي اللاعبين في المستوى الذي ظهرت به، وذلك بتعاونهم معي داخل أرضية الملعب، ونحن جميعاً نكمل بعضنا البعض، ونحن بروح الفريق الواحد».

#بلا_حدود