الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021
فان مارفيك. (من المصدر)

فان مارفيك. (من المصدر)

مارفيك: تقنية الفيديو حرمتنا من الفوز على العراق

أبدى مدرب منتخب الإمارات فان مارفيك استياءه من قرار حكام تقنية الفيديو في مباراة الإمارات والعراق التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلمها، لحساب الجولة الرابعة لتصفيات الدور الحاسم المؤهلة لمونديال 2022.

وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، ذهبت بعد نهاية المباراة، لرؤية الصور الخاصة بالهدف الأخير الذي سجله خلفان مبارك، ورأيت أن الكرة عبرت خط المباراة تماماً وبالرغم من ذلك لم يحتسب الحكام الهدف لنا، ونحن في عام 2021، وأعتقد أنه يجب أن تكون التقنية مستخدمة بشكل أفضل من قبل الحكام، ومن وجهة نظري انتهت المباراة بثلاثة أهداف لمنتخب الإمارات، وليست هدفين لكل منتخب.

وعن سبب عدم إشراك المهاجم سبستيان تيغالي منذ بداية المباراة أوضح مارفيك، «من البديهي إذا أشركت تيغالي فسنلعب بمهاجمين وهذا يتطلب إخراج لاعب من وسط الملعب، ويمكن لعلي مبخوت تسجيل الأهداف من أنصاف الفرص، لذلك أعتمد عليه، ولديه أدوار أخرى يقوم بها في الملعب، وإذا نجح مبخوت في التسجيل من الفرص التي أتيحت له لكنا خرجنا فائزين، إضافة إلى أن تيغالي يعتمد على القوة البدنية وليس السرعة مثل مبخوت، وعندما أشركته قمت بتغيير طريقة اللعب، وهذا الأمر لن يكون بمقدورنا الاستمرار فيه كثيراً».

وأشار مارفيك إلى أن الأبيض بدأ المباراة بشكل سليم، ونجح بالتقدم بتسجيله للهدف الأول، إلا أن الضعف الذي كان في خط وسط الملعب ساعد المنتخب العراقي في شن هجمات علينا، لا سيما في ظل بعض التمريرات الخاطئة من قبل بعض اللاعبين.

ورداً على سؤال بخصوص غضب جماهير الإمارات من النتيجة وإحباطهم من عدم تحقيق أي انتصار حتى الآن، قال مارفيك: هذا وضع طبيعي عند الخسارة، ويمكن للجميع أن يعبروا عن آرائهم ومشاعرهم وأنا أقوم بعملي كمدرب.

وبخصوص حظوظ الأبيض في المنافسة على التأهل لمونديال 2022، علق مارفيك، ما زالت الحظوظ متساوية، وقائمة، وهناك 18 نقطة علينا القتال لأجلها، وفقاً لنتائج مباريات اليوم في المجموعة إذا تعادلت كوريا الجنوبية وإيران، ولبنان فاز على سوريا.

#بلا_حدود