الخميس - 02 ديسمبر 2021
الخميس - 02 ديسمبر 2021
من منافسات سابقة في  دبي لقوارب التجديف المحلية. (من المصدر)

من منافسات سابقة في دبي لقوارب التجديف المحلية. (من المصدر)

غداً.. انطلاق سباق دبي لقوارب التجديف المحلية

تشهد قناة دبي المائية بمنطقة الجداف في الرابعة من عصر غد السبت تظاهرة رياضية تراثية بحرية كبيرة مع انطلاق سباق دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً الذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2021-2022.



ويجمع السباق نخبة النواخذة والملاك والبحارة في رياضة قوارب التجديف المحلية من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي اللذين يشاركون بقوة من خلال قوارب الأشقاء من مملكة البحرين وسلطنة عمان.



ويقام السباق في قناة دبي المائية بمنطقة الجداف التي تمثل مساراً انسيابياً ومثالياً أمام أعين الجمهور في الممشى قبالة القناة، حيث سينطلق الشوط الأول في تمام الرابعة عصراً باتجاه خط النهاية عند خور دبي وفستيفال سيتي لمسافة تزيد على 2.3 كم.



ويعكس اختيار هذا المكان اهتمام نادي دبي الدولي للرياضات البحرية واللجنة المنظمة بإبراز معالم دبي المدهشة في واجهة المشاريع الحضرية في قلب دبي على مياه قناة دبي المائية في المنطقة التي تبرز جمال دبي وتظهر جمالها بين المعلم الحضاري برج خليفة ومرسى دبي كريك هاربور أحدث الوجهات السياحية، إضافة لقربه إلى أحد المعالم البيئية محمية خور دبي للحياة الفطرية.



ويسبق انطلاقة السباق عند الرابعة الكثير من التفاصيل منها ترقب النواخذة والبحارة لإجراءات المشاركة والتي تتضمن في فترة الظهيرة سحب القرعة التي سيتم فيها توزيع القوارب المشاركة على شوطين اثنين أحدهما سيحمل

اللون البرتقالي والآخر سيحمل اللون الأزرق حيث ستوضع أعلام لكل شوط في مقدمة القارب.