الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مزاد دبي للخيول العربية يواكب نجاحات إكسبو 2020

مزاد دبي للخيول العربية يواكب نجاحات إكسبو 2020

من مزاد دبي للخيول العربية. (من المصدر)

اختتم مربط دبي للخيول العربية مزاده الاستثنائي الذي أقيم على الميدان العشبي في المربط بتنظيم «الإمارات لمزادات الخيول» وهو يعد ثاني مزاد يقام العام الجاري، وذلك توازياً مع فعاليات معرض إكسبو العالمي 2020.



استقطب المزاد مشاركين فاق عددهم 220 من مختلف مناطق العالم أبرزها المملكة العربية السعودية وقطر وأوروبا، إضافة إلى مشاركين يمثلون عدداً من المرابط الوطنية.



وشمل المزاد 119 خيلاً تصدرت أعلى سعر من مبيعاتها في المزاد المهرة دي ريانة من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس دي رنانة بقيمة 900 ألف درهم، ثم الفرس دي رنانة وهي من الفحل دي خطاف والفرس جميلة بقيمة 800 ألف درهم.



وقام مربط دبي بعرض مجموعة من أجود خيول إنتاجه الجديد مع عدد من الخيول ذات السجلات الناصعة في البطولات الدولية وذلك من أجل منح مناسبة إكسبو 2020 ما تستحقه من خصوصية عالمية تترجم مكانة العلامة النوعية لدبي والإمارات بوصفها سوقاً عالمية للتميز والجودة وتمكين عشاق الخيل العربي من مرابط العالم من الفائدة المرجوة بالمناسبة كفرصة سانحة ومجدية وتاريخية.



ومثلما سجل مربط دبي مبادرة مهمة لفائدة المشاركين في المزاد الماضي بتخصيصه مجموعة من شبوات فحل الإنتاج العالمي المعاصر إف إيه إل رشيم والفحل العالمي دي سراج، شهد مزاد إكسبو 2020 عملية السحب بالقرعة على مجموعات 3 متضمنة شبوة وشبوتين و3 شبوات من الفحلين مقسمة حسب قيمة الشراء.



وفاز عن المجموعة الأولى بشبوة رشيم عمار حسين عيسى الدرمكي وعن المجموعة الثانية بشبوة رشيم كل من أركان الكبيسي مالك مربط الريماس وبشبوة دي سراج عبدالله محمد الماجد من المملكة العربية السعودية، وفاز عن المجموعة الثالثة بشبوة رشيم مربط أجمل من المملكة العربية السعودية وبشبوة دي سراج كل عبدالله محمد الكعبي من دولة قطر وأحمد الكبيسي ومربط الريماس. كما خصص المزاد شبوة من الفحل إف إيه إل رشيم لجمهور المتابعين للمزاد وكانت من نصيب عمر حسين خواج من المملكة العربية السعودية.