الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021

يوم رياضي حافل في إكسبو 2020 بمشاركة الأولمبي الإيطالي

نظم الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي الإيطالي مساء الجمعة، فعالية رياضية لصغار زوار إكسبو 2020، في المركز الرياضي لإكسبو وذلك ضمن زيارة المنتخب الإيطالي تحت 23 نسبة للحدث العالي، إذ شملت الفعالية الرياضية العديد من الألعاب منها كرة القدم، وشرحاً لرياضة التجديف قدمه البطل الأولمبي الإيطالي ماركو دي كوستانزو الحائز على الميدالية البرونزية مرتين في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وأولمبياد طوكيو 2020، إضافة للملاكمة وغيرها من الرياضيات.



وبدوره، قال البطل الأولمبي في رياضة التجديف الإيطالي ماركو دي كوستانزو لـ (الرؤية): «سعيد جداً بوجودي هنا لأول مرة في دبي، وفخور بمشاركتي في إكسبو دبي 202، حيث أستطيع مشاركة مختلف الرياضات مع مختلف الناس جميع دول العالم الأخرى، وهذا شعور رائع بالنسبة لي، أن التقي بأشخاص متعددين».

وأضاف: «أنا هنا مع زملائي لنشر رياضة التجديف، وفي قمة السعادة لكوني أستطيع تعليم الصغار كيفية ممارستها وطريقة تحريك الجسم فيها، وكيفية تكوين عقلياتهم للعب هذه الرياضة، حتى يستطيعوا تحقيق الإنجازات فيها والوصول للمشاركة في الألعاب الأولمبية، وكذلك أدعو جميع الناس لزيارة معرض إكسبو دبي 2020 الرائع، إذ يجمع مختلف دول العالم في مكان واحد وهذه فرصة كبيرة لا تعوض وربما لن تكون متاحة لهم في المستقبل، فعليهم اغتنام تلك الفرصة والمجيء لإكسبو لقضاء أوقات ولحظات رائعة».



ومن جانبها، أقامت أكاديمية (CF) لكرة القدم بدبي حصتها التدريبية الرئيسية الأسبوعية على ملعب كرة القدم في المركز الرياضي بإكسبو 2020، بحضور أسر اللاعبين، وسط أجواء ممتعة استمتع فيها اللاعبون الصغار بممارسة كرة القدم، لا سيما في ظل تشجيع عوائلهم لهم.



وامتداداً للفعاليات الرياضية التي شهدها المركز الرياضي لإكسبو مساء الجمعة، أقيمت فعالية لعبة الرقص الحر، التي مارسها عدد من الرياضيين وسط أنغام الموسيقي الهندية والإنجليزية واللاتينية، إضافة إلى لعبة الزومبا.

ويواصل المركز الرياضي لإكسبو استضافة العديد من الفعاليات الرياضية على مدار أيام الأسبوع، حيث تشمل مرافقه على ملاعب لكرة القدم والسلة، والتنس الأرضي، وصالات للياقة البدنية مغلقة ومفتوحة في الهواء الطلق، وملاعب للكريكيت، وذلك تحت إشراف مدربين متخصصين في جميع الألعاب.



وفي السياق نفسه، يستضيف إكسبو دبي 2020 كأسي الدوري الإنجليزي الممتاز، وكاراباو، يومي 18 و19 أكتوبر، وذلك في إطار شراكته مع نادي مانشستر سيتي حامل كلتا البطولتين ليتمكن الجهور من إلقاء نظرة على الكأسين والتقاط الصور التذكارية معهما.