الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

فابيو ليما: الأبيض ينقصه الحظ.. وأمل التأهل موجود

فابيو ليما: الأبيض ينقصه الحظ.. وأمل التأهل موجود

ليما متحدثاً لـ(الرؤية).

شدد لاعب منتخب الإمارات فابيو ليما، على تمسكهم بحظوظهم في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، رغم احتلالهم المركز الرابع في ترتيب المجموعة الأولى بـ(3 نقاط)، وذلك بعد نهاية الجولة الرابعة لتصفيات الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر.



وقال ليما في تصريحات خاصة لـ«الرؤية»: «حظوظنا في التأهل ما زالت موجودة وعلينا التمسك بها، وعدم الاستسلام ورفع الراية البيضاء.. هناك 6 مباريات تمثل 18 نقطة في الميدان علينا السعي لنيلها.. البداية ستكون بمباراة كوريا الجنوبية في الـ11 من نوفمبر المقبل خارج الديار، وهي في اعتقادي أهم مباراة بالنسبة لنا، ونتيجتها تعني الكثير، ولذلك يجب أن ندخلها بكامل تركيزنا وقوتنا لتحقيق الفوز بها، حتى نستطيع مواصلة عملنا في حصد النقاط للمباريات الأخرى».



وأضاف ليما: «الحظ كان ينقص المنتخب في المباريات الأربع التي خاضها في التصفيات حتى الآن، إذ تعادلنا في 3 وخسرنا واحدة، وتحديداً في مباراة العراق الثلاثاء الماضي، إذ افتقدنا بشدة للحظ، حيث كان يجب أن نخرج فائزين لو لا إلغاء الهدف الذي سجلناه في الدقائق الأخيرة، إضافة لإضاعتنا للعديد من الفرص المهمة في المباراة، وبشكل عام أداء المنتخب في الجولات الأربع لم يكن سيئاً، وعوامل بسيطة حرمتنا الفوز وهذا أمر طبيعي في كرة القدم».



وبخصوص مستقبل المجموعة الحالية لمنتخب الإمارات، والتي تمزج بين عنصري الخبرة والشباب أوضح ليما: «لدينا مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب الخبرات والمواهب الشابة، التي ينتظرها المستقبل، فقط نحتاج للتركيز والحظ في الفترة الحالية، ريثما نقدم أنفسنا بصورة جيدة ونحقق طموحات جماهير الكرة الإماراتية، ونحن نعتذر للجماهير على ما حدث في تصفيات كأس العالم وتحديداً مباراة العراق التي كان يجب أن نخرج بالعلامة الكاملة منها».



حافز للتألق

وفي السياق نفسه، أعرب لاعب الوصل فابيو ليما، عن سعادته بحصوله على جائزة أفضل لاعب في أندية دبي، مشيراً إلى أن الحصول على الجائزة سيكون دافعاً قوياً له لتقديم الأفضل والتألق في المستقبل سواء مع ناديه الوصل أو منتخب الإمارات.

وكان ليما نال الجائزة ضمن برنامج «نموذج دبي للتفوق الرياضي للموسمين الرياضيين (2018/2019) و(2019/2020)»، في الحفل الذي نظمه مجلس دبي الرياضي الخميس الماضي في فندق مدينة جميرا الخميس في دورته الثامنة تحت شعار «طموح بلا حدود».



دعوة لزيارة إكسبو

وتفاعلاً مع افتتاح إكسبو دبي 2020، حثّ فابيو ليما الجميع لزيارة الحدث العالمي والاستمتاع بالعروض الابتكارية المميزة التي تقدمها الدول المشاركة، بجانب البرنامج الثقافي الحافل في إكسبو، خصوصاً أنه يجمع شعوب العالم من مختلف الدول في مكان واحد.

وأضاف ليما: «بلا شك سأصطحب أسرتي للذهاب إلى إكسبو للتعرف على ما هو جديد في علم الابتكار والتكنولوجيا وأحدث ما توصل إليه العالم في مجال التقنيات الحديثة، وكذلك أدعو كل الناس إلى اغتنام هذه الفرصة للذهاب إلى الحدث العالمي، لقضاء وقت جميل ولحظات رائعة هناك».