الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الأمين العام لفيفا تزور إكسبو 2020 وتلتقي «الأولمبي الأسترالي»

زارت الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السنغالية فاطمة سامورا، مساء اليوم (الأحد)، مركز الرياضة واللياقة البدنية وجناح أستراليا في إكسبو 2020 دبي، بحضور المدير التنفيذي لمكتب إكسبو نجيب العلي، والمفوض العام للجناح الأسترالي جوستين ماكجوان، ومسؤول الفعاليات والأحداث في مجلس دبي الرياضي عمران الجسمي،

بجانب النجم الفرنسي السابق يوري دجوركاييف مستشار الفيفا ولاعبي المنتخب الأولمبي الأسترالي.



وأبدت سامورا سعادتها بزيارة إكسبو 2020، والجناح الأسترالي، وقالت: «سعيدة بتواجدي هنا اليوم لأننا جميعاً نمثل الرياضة الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم وهي كرة القدم».



وعبرت الأمين العام لفيفا خلال الزيارة عن أمنياتها بالتوفيق للمنتخب الأولمبي الأسترالي في مشاركاته المقبلة، ولأستراليا في استضافة بطولات فيفا، وأضافت: «نتطلع لمقابلتكم مجدداً في يوليو 2023 عندما تستضيف أستراليا ونيوزيلاندا النسخة التاسعة من كأس العالم للسيدات، وأثق في تنظيم البطولة المرتقبة بالشكل المطلوب والرائع أيضاً».



وفي السياق نفسه، يشهد مركز الرياضة واللياقة البدنية وجناح أستراليا في إكسبو 2020، تدفقاً مستمراً للكثير من الزوار يومياً، حيث شارك لاعبو المنتخب الأولمبي الأسترالي مساء الأحد، الجماهير جانباً من التدريبات على هامش زيارة المنتخب لجناح بلادهم في الحدث العالمي.



ويستعد منتخب أستراليا لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً في أوزباكستان، إذ يلعب قبلها مباراتين فقط في التصفيات أمام إندونيسيا مستضيف المجموعة السابعة، بعد إعلان منتخبي الصين وبروناي الانسحاب على التوالي.



ويشارك في التصفيات 42 منتخباً تتنافس خلال الفترة من 23 إلى نهاية أكتوبر 2021، من أجل الحصول على 15 مقعداً في النهائيات، للانضمام إلى أوزبكستان مستضيفة النسخة الخامسة من البطولة، والتي ستقام للمرة الأولى في منطقة وسط آسيا.



كرة بتوقيع الأمين العام لفيفا

أهدت الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم فاطمة سامورا، المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 نجيب العلي، كرة حملت توقيع الأمين العام للفيفا والنجم الفرنسي يوري دجوركاييف مستشار الفيفا، والذي بدوره أهدى سامورا هدايا تذكارية من إدارة إكسبو، إضافة لالتقاط الصور التذكارية مع بعثة المنتخب الأولمبي الأسترالي.

زيارة دبي للمرة الأولى

ومن جانبه، قال لـ«الرؤية» لاعب المنتخب الأولمبي الأسترالي مارك توكيش: «سعيد للغاية لأن إكسبو 2020، هو السبب الرئيسي وراء زيارتي إلى دبي للمرة الأولى في حياتي، علماً بأنني أتيت من مكان بارد جداً وأستمتع بشمس دبي حالياً، مضيفاً رأيت في إكسبو أشياء حديثة يمكن أن تفيد مستقبل كرة القدم باستخدام التكنولوجيا».