الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

اعتماد الملعب المستضيف لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف

اعتماد الملعب المستضيف لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف

ملعب ياس لينكس بجزيرة ياس. (من المصدر)

اعتمد مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المنظمة لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، ملعب ياس لينكس بجزيرة ياس لاستضافة منافسات نسخة العام المقبل لأول مرة في تاريخ البطولة التي تعد المحطة الأولى ضمن سلسلة بطولات رولكس الأوروبية 2022.



وقد حصد ملعب ياس لينكس الذي صممه كايل فيليبس، المرتبة 48 ضمن تصنيف مجلة جولف دايجست لأفضل 100 ملعب جولف في العالم، ويساهم احتضانه لهذه المسابقة المرموقة من 20 حتى 23 يناير 2022 في منحها بعداً جديداً، كونه ينتقل بها إلى واحدة من أسرع وجهات المتعة والترفيه نمواً في أبوظبي.



وكان نادي أبوظبي للجولف تولّى استضافة جميع نسخ البطولة منذ إطلاقها عام 2006، وبعد أن نجحت هذه البطولة طوال ستة عشر عاماً متتالية في تحقيق مكانة مرموقة لها على مستوى منطقة الشرق الأوسط، حوّلت مسارها إلى جزيرة ياس لتسلط الضوء على العاصمة أبوظبي بوصفها وجهة رياضية عالمية متقدمة تحتضن في كل موسم نخبة الفعاليات الرياضية العالمية، مثل سباق جائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا 1 وبطولة القتال النهائي UFC، وغيرها من البطولات والفعاليات الكبرى التي تعزز من مكانة أبوظبي كوجهة عالمية مميزة للإقامة والترفيه.



وتُعدّ جزيرة ياس الوجهة الرئيسية للترفيه والاستجمام والأعمال، وتشكّل أحد العناصر المحورية التي تدعم رؤية أبوظبي الاقتصادية لعام 2030. وتتيح هذه الوجهة مزيجاً فريداً يجمع مقومات الضيافة المميزة والعديد من مرافق الترفيه والراحة والمتعة الحائزة جوائز مرموقة، ما يضمن لعشاق الجولف ومتابعي البطولة الاستمتاع بتجربة استثنائية سواء عند الحضور المباشر في الملعب أو خلال المتابعة التلفزيونية من حول العالم.