الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«بالاس بيير» يتصدر ترتيب كارتييه لحصان العام

«بالاس بيير» يتصدر ترتيب كارتييه لحصان العام

بالاس بيير.

حقق «بالاس بيير» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، تقدماً على قمة الجدول لجائزة كارتييه لأفضل حصان لهذا العام على الرغم من هزيمته خلف «بعيد» في سباق الملكة إليزابيث الثانية.

وتمنح جوائز كارتييه للدورة الـ31 في 10 نوفمبر المقبل في حفل يقام بفندق دورشيستر، حيث شكلت التصنيفات 30% من نتيجة الجوائز، إضافة إلى مساهمات من الصحفيين وخبراء التكافؤ، وريسنغ بوست وديلي تلغراف والقراء.

وبدأ التصويت اليوم الأربعاء، وينتهي يوم الثلاثاء 2 نوفمبر، وسيتم إجراء التصويت عبر الإنترنت بالكامل هذا العام ويمكن إجراؤه على موقع جوائز كارتييه ريسينغ، قبل أن يتم الإعلان النهائي.

وكان «بالاس بيير» الذي يدربه جون وثادي جوسدن قد فاز بسباقات لوكنج ستيكس، كوين آن ستيكس، وبري جاكو لو ماروا في بداية الموسم، لكنه عانى من هزيمته الثانية عندما حل وصيفاً عن «بعيد» في يوم الأبطال.

وعلى الرغم من سرعة حركة التصنيفات، تقدم «بالاس بيير» برصيد 168 نقطة في أعلى تصنيفات حصان العام على «سانت مارك باسيلكا» المتقاعد (160)، يليه «بويتيك فلير» برصيد (156)، فيما نال بعيد (88) نقطة.

وتصدر «بالاس بيير» الفائز بالفئة الأولى 5 مرات أيضاً التصنيف في فئة الخيول الأكبر سناً متقدماً على زميله «مشرف»، (108) وبفارق 60 نقطة بحلوله رابعاً في شامبيون ستيكس، وجاء ثالثاً «توركواتور تاسو» بطل الارك برصيد (96).

وحافظ تروشان (84) على صدارته في فئة خيول التحمل بعد فوزه بكأس المسافات الطويلة، فيما تصدر «ستار مان» فئة خيول السرعة برصيد (64)، وتصدرت «سنو فول» و«مذر إيرث» فئة المهرات في سن 3 سنوات برصيد (144).

وفي فئة الأمهار في سن السنتين تقاسم «نيتيف تريل» لجودلفين، و«بيرفكت بارو» للشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم القائمة برصيد (80) نقطة.