الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

أبيض الشواطئ يتطلع لتعويض خيبة المونديال في القارات

أبيض الشواطئ يتطلع لتعويض خيبة المونديال في القارات

من مباريات الأبيض في النسخة التاسعة لكأس القارات. (من المصدر)

يواصل منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية تحضيراته اليومية على الملعب الرملي في اتحاد الكرة، استعداداً لانطلاق بطولة كأس القارات في نسختها العاشرة في دبي من 2 إلى 6 نوفمبر المقبل.

وتشارك 8 منتخبات في البطولة قسمت لمجموعتين الأولى تضم: الإمارات، إسبانيا والبرتغال والسنغال، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات روسيا الفائز بلقب كأس العالم، أغسطس الماضي، والفائز بلقب بطولة كأس القارات 3 مرات، إضافة إلى إيران حامل اللقب والفائز بالبطولة 3 مرات أيضاً، واليابان والباراغواي، علماً بأن المباريات تقام على الملعب الرملي في شاطئ كايت بيتش في دبي.

ويسعى لاعبو منتخب الإمارات لكرة القدم إلى تقديم أنفسهم بصورة جيدة في البطولة لتعويض الظهور غير المرضي في نهائيات كأس العالم، أغسطس الماضي، في روسيا، إذ غادروا من دور المجموعات، بعد خسارتين أمام موزمبيق وإسبانيا، وفوز وحيد على تاهيتي، علماً بأن المنتخب تعرض لظروف خارجة عن الإرادة بإصابات عدد من اللاعبين بفيروس كورونا.

أهمية وإعداد

أكد رئيس لجنة كرة القدم الشاطئية في اتحاد الكرة علي حمد البدواوي لـ(الرؤية)، أهمية بطولة كأس القارات بالنسبة لاتحاد الكرة، باعتبارها ثاني بطولة في الروزنامة الدولية بعد كأس العالم، وتجد اهتماماً كبيراً من قبل اتحاد الكرة، إذ يعمل على تجهيز المنتخب بالصورة التي تليق بكرة الإمارات الشاطئية، خصوصاً أن المسابقة تقام على أرض الدولة، وتشارك فيها نخبة من المنتخب على مستوى العالم.

وأضاف «نتطلع إلى الظهور المشرف في كأس القارات، والآن المنتخب في أتم الجاهزية لتقديم مستوى طيب، بعد الظروف الصعبة التي مر بها في نهائيات كأس العالم للعبة أغسطس الماضي، واللاعبون حالياً يعيشون حالة معنوية عالية في ظل الدعم الكبير من قبل رئيس اتحاد الكرة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، وتوفير جميع المتطلبات التي يحتاجها للمنتخب في المرحلة السابقة والحالية، حتى يظهر بشكل مُرضٍ في منافسات كأس القارات».

قرعة متوازنة

قال قائد منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية وليد المحمدي لـ(الرؤية)، إن قرعة كأس القارات متوازنة، والمجموعتان قويتان وتضمان أفضل المنتخبات على مستوى العالم حالياً، ما يعني أن الجماهير على موعد مع مباريات قوية تحفل بالإثارة والندية، مضيفاً «طموحنا تحقيق مركز أفضل من الذي حققناها في النسخة التاسعة، التي حصلنا فيها على الميدالية البرونزية».

وتعهد المحمدي بتقديم كل ما عندهم، مبيناً «هدفنا المباراة النهائية، وقبلها سنتعامل مع البطولة بالقطعة ونأخذ كل مباراة على حدة للوصول إلى المباراة الأخيرة للبطولة»، مشيراً إلى أن تدريبات المنتخب تجري حالياً وسط روح معنوية عالية من اللاعبين، ومن الدخول في معسكر مغلق، خصوصاً وأن العد التناولي للبطولة اقترب.