الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

الحكم الأجنبي يخطف الأضواء في الجولة الـ7 لدورينا

تخطف عودة الحكم الأجنبي بعد غياب 35 عاماً الأضواء من قمة الجزيرة الثاني ومضيفه شباب الأهلي دبي الرابع في الجولة السابعة من دوري أدنوك للمحترفين التي تنطلق غداً الخميس.

ويقود طاقم تحكيم أجنبي تركي بقيادة المونديالي جونيت شاكير مباراة الجزيرة وشباب الأهلي الجمعة، لتكون أول عودة للحكام الأجانب إلى ملاعب دورينا منذ عام 1986 بعد تزايد مطالب الأندية بالاستعانة بهم بسبب الأخطاء التحكيمية المتكررة في المباريات.

تعود عجلة دوري أدنوك للمحترفين للدوران بعد توقف نحو 3 أسابيع منذ 29 سبتمبر الماضي بداعي استحقاق المنتخب الوطني الأول في تصفيات المونديال حيث تنطلق الجولة السابعة مساء الخميس بثلاث مباريات و4 تُقام مساء الجمعة.


ويترقب الشارع الرياضي بحماس كبير مواجهات القمة الثلاث في هذه الجولة، حيث يستقبل الوصل على ملعبه فريق العين في زعبيل، ويحل الجزيرة ضيفاً على شباب الأهلي دبي في استاد راشد وتحتضن الإمارة الباسمة قمة الشارقة والنصر.


الوصل والعين

يستضيف استاد زعبيل في دبي قمة الوصل وضيفه العين في الثامنة والنصف من مساء غدٍ الخميس ويمتلك أصحاب الأرض 9 نقاط في المركز السابع على جدول ترتيب المسابقة، بينما يتصدر العين الدوري بـ14 نقطة.

وتبقى مباريات الكلاسيكو عصية على لغة الأرقام التي تقف عاجزة عن توقع نتيجتها ومآلاتها، خصوصاً أن الوصل بدأ يستعيد عافيته بفوز مهم على شباب الأهلي في الجولة السادسة أعقبه بفوز على بني ياس 2-1 ضمن كأس رابطة المحترفين، وأعرب مدربه إيدير هيلمان عن احترامهم للعين وسعيهم للفوز ومواصلة سلسلة الانتصارات.

في المقابل استوعب العين درس التعادلين اللذين كانا بطعم الخسارة وقع في فخهما أمام مضيفه العروبة 3-3 ثم أمام ضيفه الوحدة 1-1، كلفتاه 4 نقاط كانت كفيلة بتحليقه بعيداً لذلك سيسعى بكل قواه من أجل الفوز والعودة بالنقاط كاملة من زعبيل وهو ما أكده مدربه الأوكرواني سيرجي ريبروف في المؤتمر التقديمي للمباراة.

بني ياس وخورفكان

يستضيف فريق بني ياس ضيفه خورفكان في السادسة والربع من مساء غد الخميس في الشامخة، ويمتلك بني ياس 5 نقاط في المركز العاشر، بينما لضيفه خورفكان 8 نقاط في المركز التاسع ويسعى أصحاب الأرض لطي صفحة خسارته في الجولة الخامسة بثنائية أمام عجمان وتعادله أمام النصر 2-2 في الجولة السابقة حيث أجرى الفريق تدريبات مكثفة من أجل رفع المعدل البدني والتركيز.

بالمقابل يتطلع الضيف خورفكان للعودة من الشامخة بنقاط المباراة مستثمراً نتائجه الجيدة في الدوري والكأس أخيراً، حيث فاز بثلاثية نظيفة على ضيفه الظفرة في الجولة الخامسة قبل فوزه على الإمارات 2-1 فوزان عززا كثيراً من معدل الثقة والمعنويات داخل قلعة الصقور.

كلباء والعروبة

يتجدد اللقاء بين اتحاد كلباء وضيفه العروبة في السادسة والربع بعد الرباعية النظيفة التي فاز بها نمور كلباء على الضيف العرباوي ضمن جولة تمهيدي كأس رابطة المحترفين الأسبوع الماضي ولكن هذه المرة في غمار مختلف.

يمتلك اتحاد كلباء 4 نقاط في المركز 11، بينما لضيفه العروبة 3 نقاط في المركز 13 قبل الأخير، ويؤكد مدرب العروبة التونسي فتحي العبيدي أن خسارة الكأس الكبيرة لن تؤثر في معنويات فريقه في مواجهة الدوري أمام الخصم الكلباوي.

قمتا الجمعة

تستكمل غداً الجمعة الجولة السابعة بأربع مباريات مهمة للغاية، بينها مباراتا الكلاسيكو اللتان تجمع الأولى منهما الشارقة وضيفه النصر، بينما ينتظر الشارع الرياضي وجماهير الفريقين قمة شباب الأهلي والجزيرة، ويواجه عجمان المنتشي بسلسلة النتائج الجيدة ضيفه الظفرة في استاد راشد بن سعيد، بينما يستضيف الوحدة ضيفه الجريح فريق الإمارات السبت المقبل.