الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

كأس العالم للأندية 2021 في أبوظبي

كأس العالم للأندية 2021 في أبوظبي

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية في العاصمة أبوظبي.

وكانت اليابان اعتذرت منذ شهر عن عدم استضافة نسخة 2021 من مونديال الأندية.

وقال إنفانتينو في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء في زيوريخ: "كأس العالم للأندية لهذا العام سيقام في دولة الإمارات في وقت مبكر من عام 2022".

يذكر أنه تأهل حتى الآن إلى البطولة العالمية كل من الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، وتشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا، وأوكلاند الأسترالي بطل أوقيانوسيا.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئس اتحاد الإمارات لكرة القدم، أن السمعة الدولية الناصعة لدولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات، ومنها الرياضية شكّلت عاملاً حيوياً في منح دولة الإمارات حق استضافة كأس العالم للأندية نسخة 2021 في أبوظبي.

وأشار رئس اتحاد الإمارات لكرة القدم إلى أن الأسرة الرياضية الدولية تعد الإمارات عاصمة للرياضة العالمية، خاصة بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها في جميع البطولات التي استضافتها، منها مونديال الأندية (2009- 2010- 2017- 2018).

وتقدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي بالشكر الجزيل للقيادة الرشيدة على دعمها المتواصل للرياضة، وعلى تهيئة كل الظروف المناسبة لاستضافة الأحداث الرياضية القارية والدولية، وقال: «نحن محظوظون بقيادتنا الحكيمة التي تقدم للوسط الرياضي دعماً غير محدود من أجل أن يحقق أهدافه».

وقال: «إن دولة الإمارات بحمد الله وبفضل قيادتها الرشيدة حازت ثقة المؤسسات والهيئات الدولية لما تتمتع به من سمعة طيبة في جميع الجوانب، وهي سبّاقة وجاهزة لاستضافة الكثير من الأحداث العالمية العامة والرياضية، وخير دليل على ذلك النجاح الباهر الذي يحققه إكسبو 2020 دبي».

ولفت إلى أن هذه الاستضافة ستمنح فريق الجزيرة بطل مسابقة دوري المحترفين للموسم 2020-2021 فرصة المشاركة في هذه البطولة التي تضم أندية عريقة، وهذا أمر مهم يساعد على تطوير فرقنا ولاعبينا، مشيداً بالتعاون المتواصل مع مجلس أبوظبي الرياضي، ودوره الكبير في تهيئة أفضل السبل لهذه الاستضافة.