الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سلمان بن إبراهيم: استضافة الإمارات مونديال الأندية تعزز مكانة الكرة الآسيوية

سلمان بن إبراهيم: استضافة الإمارات مونديال الأندية تعزز مكانة الكرة الآسيوية

الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. (من المصدر)

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن اختيار الاتحاد الدولي للعبة للإمارات العربية المتحدة لاستضافة مونديال كأس العالم للأندية 2022، يجسد القيمة الكبرى للكرة الآسيوية، والتي أصبحت موطناً مهماً للبطولات الكروية العالمية، ويكرّس النجاحات اللافتة لدولة الإمارات في تنظيم الأحداث الكروية الدولية.

وقدم الشيخ سلمان إبراهيم آل خليفة التهنئة الخالصة لدولة الإمارات العربية المتحدة على هذا الاختيار، وخص بالتهنئة اتحاد الكرة الإماراتي ومجلس أبوظبي الرياضي، مشيداً بروح العمل الناجحة والتي خلقت ثقة دولية في استحقاق الإمارات لاستضافة المونديال القادم.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي، أن استضافة الإمارات لبطولة كأس العالم للأندية في 4 مناسبات سابقة، كانت لافتة، وشكلت بوابة لاستمرارية الترحيب الدولي والقاري بقدرات الإمارات وسعيها الدؤوب لتحقيق الامتياز الدائم.



وأضاف: «نفخر بالتحول التاريخي الذي صنعته كرة القدم الآسيوية كنتاج للتناغم والعمل المشترك والتنسيق الدائم والروح الواحدة بين الاتحاد القاري والاتحادات الوطنية، وكذلك المضي قدماً نحو شغف النجاحات لتعميق أساس المستقبل لآسيا، وهو الشعار الذي يلهم كافة عناصر كرة القدم الآسيوية لتقديم الأفضل دائماً».



وأشار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إلى أن القارة الآسيوية، وبفضل وحدتها وتماسكها وقوة حضورها، أصبحت أحد أهم صناع المتعة الكروية عالمياً عبر ثقة الاتحاد الدولي للعبة في احتضان القارة للعديد من مسابقات كأس العالم للرجال والسيدات خلال السنوات الخمس الماضية، تأكيداً على متانة البنية التحتية وارتفاع نسبة النجاح الجماهيري والاقتصادي والإبهار في التنظيم، وهو ما عزز مكانة كرة القدم الآسيوية بشكل غير مسبوق.



وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يضع كافة إمكاناته إلى جانب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم لدعم استمرار الإرث الناجح في مثل تلك المناسبات، متمنياً النجاح والتوفيق لكافة فريق العمل في إخراج الحدث العالمي المتميز بأبهى صورة ممكنة.