الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

دبي تجمع كأس العالم للكريكت و«مونديال» الشركات لكرة القدم

دبي تجمع كأس العالم للكريكت و«مونديال» الشركات لكرة القدم

تتجه أنظار العالم غداً الأحد إلى ملاعب مدينة دبي الرياضية التي تحتضن القمة المرتقبة بين الهند وباكستان في كأس العالم للكريكت، وكذلك اليوم الختامي لبطولة كأس العالم للشركات لكرة القدم.

وتتنافس 16 شركة من 14 دولة من مختلف قارات العالم في النسخة الثالثة من بطولة كأس العالم للشركات لخماسي كرة القدم 2021، التي تنظمها شركة هاي فايف للفعاليات الرياضية تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم للشركات (فيفكو) وبالتعاون مع مجلس دبي الرياضي على ملاعب مدينة دبي الرياضية.

وتقام اليوم الأحد مباريات نصف النهائي، وتليها مباراة المركز الثالث التي تقام قبل المباراة النهائية، وتم توزيع الفرق المشاركة على 4 مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى كلاً من شركة بي دبليو سي من الإمارات، وشركة جالاكتيكوس من نيجيريا، وشركة سينرجي من أيرلندا، وموناكو، فيما تضم المجموعة الثانية شركة شلهوب من الإمارات، وشركة وموجو من كندا، وشركة باندو من بنجلاديش، وشركة إي سي دبليو بي من المغرب.

وتضم المجموعة الثالثة شركة بي إم يو من جمهورية مالي، وشركة فيتول من سويسرا، وشركة رافسنجان من إيران، وشركة ساب من المملكة العربية السعودية، والرابعة تضم شركة رماية من السعودية، وشركة كوربريت فوتبول إنجلاند من المملكة المتحدة، وشركة سونيدي من تونس، وشركة نيوترال فويلز من لبنان.

وتعد بطولة كأس العالم للشركات، الأولى لكرة القدم للشركات في العالم، ومتاحة أمام الدول الأعضاء في (فيفكو)، وتقام البطولة سنوياً في مكان مختلف لمنح الفرصة للأعضاء للالتقاء والمرح واكتشاف موقع جديد، وكانت المكسيك قد فازت بلقب النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت في مونتريال، فيما فازت إيران بلقب النسخة الثانية التي أقيمت في موناكو.