الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الملك بلا انتصارات منذ 29 يوماً

الملك بلا انتصارات منذ 29 يوماً

من مباراة الشارقة والنصر. (من المصدر)

غابت الانتصارات عن الشارقة في الـ29 يوماً الماضية، حيث لم يتذوق الفريق طعم الفوز منذ آخر مباراة فاز فيها على الجزيرة بهدفين لهدف في 24 سبتمبر الماضي ضمن الجولة الخامسة لدوري أدنوك للمحترفين.

منذ ذلك الوقت لم يحقق الشارقة أي انتصار، إذ لعب بعدها 3 مباريات خسر اثنتين في الدوري، وتعادل في واحدة ضمن ذهاب كأس المحترفين، بداية بخسارته أمام عجمان بهدف نظيف في الـ29 من الشهر الماضي في الجولة السادسة للدوري، وتعادله مع الفريق نفسه بهدفين لمثلهما في كأس المحترفين، ثم خسر مجدداً أمام النصر بثلاثية نظيفة على ملعبه، أمس الجمعة، في الجولة السابعة، علماً بأن الملك حقق الانتصار مرتين في آخر 5 مباريات خاضها في الدوري.

وتراجع الشارقة للمرة الأولى هذا الموسم إلى المركز الخامس بعدما ضمن المراكز الثلاثة الأولى حتى الجولة الماضية، إذ تجمد رصيده عند 12 نقطة بعدما كانت انطلاقته مميزة بتحقيق الفوز في أول ثلاث جولات توالياً، قبل أن يبدأ بالتعثر أمام شباب الأهلي الذي خسر في مواجهته بنتيجة (4 – 3)، في الجولة الرابعة، ليعود مصححاً مساره بالفوز على الجزيرة بهدفين لهدف في الجولة الخامسة، التي توقفت عندها انتصارات الشارقة وبدأ في التراجع والتدهور الفني.

ويلتقي الشارقة، الاثنين المقبل، بعجمان مجدداً على ملعبه في الإمارة الباسمة، لحساب جولة الإياب لكأس المحترفين، والتي يدخلها لاعبو الملك بشعار الفوز وتصحيح المسار واستعادة الثقة بعد اهتزازها، ولا سيما أن هناك أعداداً من جماهير الشارقة أبدت سخطها على أداء الفريق وظهوره الباهت في المباريات الثلاث الماضية.

دفاع العنبري

دافع مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري عن لاعبيه، نافياً في تصريحات صحفية، أن يكون المستوى العام للفريق في جميع المباريات التي خاضها مؤخراً، بما فيها مواجهة النصر التي خسرها بثلاثية نظيفة، سيئاً.

وقال العنبري: عدم استغلال الفرص الهجومية التي لاحت للفريق وعدم التعامل الجيد معها، تسبب في خروج الفريق خاسراً، النصر لم يصنع أي فرصة للتسجيل في الشوط الأول قبل تسجيله الهدف الأول واعتمدت خطة اللعب على المرتدات.

وشدد العنبري، على تحملهم كجهاز فني للفريق مسؤولية ما حدث من أمور سلبية لم يسمِّها بعينها أو يحددها في مباراة النصر، واعداً جماهير الفريق بتصحيح المسار في المرحلة المقبلة، والتعلم مما حدث من أخطاء والاستفادة منها.