الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

أنظار العالم تتجه إلى رالي أبوظبي الصحراوي

أنظار العالم تتجه إلى رالي أبوظبي الصحراوي

وام

ينطلق رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الثلاثين من 5 حتى 11 نوفمبر المقبل تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

ويسلط عالم الراليات الصحراوية الطويلة الأضواء على الإمارات مرة أخرى مع بدء العد التنازلي الأخير لانطلاق رالي أبوظبي الصحراوي، حيث تقترب المراحل التنظيمية النهائية من نهايتها لإقامة النسخة الثلاثين لهذا الحدث الكبير.

ومع تجمع حشد كبير من كبار السائقين والدراجين من جميع أنحاء العالم في العاصمة الإماراتية أبوظبي استعداداً لانطلاق الرالي في أوائل نوفمبر، تبذل جهود كبيرة حالياً لتجهيز مسرح المنافسة لواحد من أكثر الاختبارات الرياضية شهرة للسيارات والدراجات النارية.

وتتجمع المركبات المشاركة بجميع فئاتها في حلبة مرسى ياس، المقر الرسمي للرالي ونقطة انطلاقه ونهايته، ثم ستمر عبر دروب صحراوية جديدة في منطقة الظفرة تم اختيارها بعناية خلال أشهر من التحضير استعداداً لوصول المنافسين.

وسوف تجتاز مراحل الرالي الصحراوية الخمس الحافة الشمالية للربع الخالي الأسطوري، ويبلغ طول المراحل الخمس 262 كم، 333 كم، 293 كم، 251 كم و216 كم، ويقع مركز التجمع في مخيم الرالي في واحة ليوا الذي سيستوعب 800 شخص من المنافسين والفنيين والميكانيكيين والمسؤولين والطاقم الطبي والمتطوعين ووسائل الإعلام.

ويشارك في تنظيم الحدث عدد كبير من المتطوعين والفنيين الذين يعملون على مدار الساعة، لتحويل موقع صحراوي خالٍ تماماً وسط الكثبان الرملية، إلى مخيم تجمّع كامل متكامل يُستخدم كقاعدة صحراوية للرالي، ويعجُّ بالنشاط لمدة 5 ليالٍ.

وتؤكد عملية بناء مخيم الرالي وتشغيله أثناء الحدث، ومن ثم تفكيكه لاحقاً في نهاية الرالي على مدار عدة أسابيع، تفاني منظمي الرالي ودعم حكومة الإمارات والسلطات المحلية لحماية البيئة الصحراوية في المنطقة بالقرب من واحة ليوا.

وسيكون المنافسون في مهمة مثيرة عندما يواجهون عدداً من أكبر الكثبان الرملية في العالم، ولن يضطروا للانتظار طويلاً للقيام بأكبر اختبار لهم هذا العام حيث تمر المرحلة الثانية من مراحل الرالي الصحراوية الخمس عبر وديان ليوا التي تعتبر حتماً اختباراً قوياً حقيقاً مدهشاً لهم. وتشكل هذه المرحلة مع مرحلة اليوم التالي، ماراثوناً جديداً للدراجات النارية مع عدم السماح لهم بتلقي مساعدة خارجية بين المرحلتين.

ويصنف رالي أبوظبي الصحراوي هذا العام باعتباره الجولة قبل الأخيرة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة «فيا» لعام 2021، كما ويصنف هذا العام أيضاً كخاتمة جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية «فيم».

ويحظى رالي أبوظبي الصحراوي هذا العام بدعم ومساندة ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والقيادة العامة للقوات المسلحة وطيران أبوظبي، وشرطة أبوظبي، وأدنوك، وجزيرة ياس، وحلبة مرسى ياس، وبلدية أبوظبي، وبلدية منطقة الظفرة، ومياه العين، وتدوير.