الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

3 نوفمبر موعد انطلاق بطولة العالم للجوجيتسو بأبوظبي

3 نوفمبر موعد انطلاق بطولة العالم للجوجيتسو بأبوظبي

من منافسات سابقة في الجوجيتسو. (من المصدر)

برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، تنطلق في الفترة من 3 نوفمبر حتى 11 منه، بطولة العالم للجوجيتسو (من تنظيم الاتحاد الدولي للجوجيتسو) التي تستضيفها الإمارات بصالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.

وأكد عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، أن دعم سمو الشيخ خالد للرياضة والرياضيين، يعكس حرص القيادة الرشيدة على تمكين أبناء وبنات الإمارات من تحقيق التفوق والريادة في مختلف المنافسات الرياضية الإقليمية والعالمية، وترسيخ المكانة المتميزة لدولة الإمارات ضمن خارطة الجوجيتسو العالمية.

وتستعد المواهب الإماراتية حالياً خلال البطولات والمعسكرات التي ينظمها لهم اتحاد الإمارات للجوجيتسو لمتابعة مسيرة النجاحات في حصد الميداليات والألقاب بهدف تعزيز فرص التأهل إلى الألعاب العالمية 2022 في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويمثل المنتخب الوطني في البطولة 61 لاعباً ضمن فئة الرجال، بما في ذلك 14 لاعباً ضمن فئة الكبار و13 لاعباً ضمن فئة الشباب تحت 21 عاماً، و16 لاعباً ضمن فئة تحت 18 عاماً، و18 لاعباً في فئة تحت 16 عاماً. ولا تقل مشاركة السيدات أهمية عن نظرائهن من الرجال، حيث تشارك 60 لاعبةً من المنتخب الوطني ضمن فئة السيدات، بما في ذلك 14 لاعبة ضمن فئة الكبار فوق 18 عاماً، و14 لاعبة ضمن فئة الشابات تحت 21 عاماً، و16 لاعبةً ضمن فئة تحت 18 عاماً، و16 لاعبةً ضمن فئة تحت 16 عاماً.

ويملك لاعبو المنتخب الوطني المشاركون في البطولة دوافع كبيرة لتحقيق الانتصار والتألق استمدوها من قوة الأداء وجودة النتائج في النسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو التي أقيمت في أبوظبي في سبتمبر الماضي، بعد فوزهم بأكبر عدد من الميداليات بين المنتخبات المشاركة بإجمالي 18 ميدالية، تشمل 4 ذهبيات و4 فضيات و10 برونزيات.