الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«ريمونتادا التعادل» تقود عجمان إلى ربع نهائي كأس المحترفين

«ريمونتادا التعادل» تقود عجمان إلى ربع نهائي كأس المحترفين

من مباراة الشارقة وعجمان. (من المصدر)

حقق عجمان ريمونتادا مثيرة على حساب مضيفه الشارقة، إذ عادل من تأخره بثلاثية نظيفة حتى الدقيقة الـ79، لينتهي اللقاء بثلاثية في كل شبكة، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الاثنين، لحساب جولة الإياب للدور الأول لكأس المحترفين، معلناً تأهله إلى الدور ربع النهائي من المسابقة، واستفاد من التعادل بهدفين ذهاباً.

وقاد الإسباني خوان كارلوس الشارقة للتعادل في أول مباراة يخوضها الفريق قيادته، بعدما قررت مساء السبت الماضي، شركة الكرة في النادي إقالة مدرب الفريق عبدالعزيز العنبري، من تدريب الفريق وإسناد الأمور مؤقتاً إلى مساعده لوكاس.

وبدأت المباراة سريعة من جانب الشارقة الذي سيطر على معظم أوقات الحصة الأولى، إذ هدد لاعبوه مرمى يوسف أحمد، علماً بأن مدرب عجمان عمد إلى إراحة عدد من العناصر الأساسية للفريق في الشوط الأول على رأسهم فراس بالعربي، وأبوبكر تراولي، وعلي محمد علي، وعلي الحوسني، ولياندرو، وبلال يوسف، وفي المقابل دخل الشارقة المباراة بصفوف مكتملة تماماً.

ونجح مهاجم الشارقة بن مالانغو في التقدم مبكراً في الدقيقة الثالثة، مستفيداً من عرضية زميله خليل خميس المتقنة ليحولها سريعاً في شباك حارس عجمان مسجلاً الهدف الأول، الذي تم إهداؤه لمدرب الفريق المقال عبدالعزيز العنبري، وذلك برفع قميصه الذي يحمل الرقم 21 عندما كان يلعب في صفوف الملك سابقاً.

والدقيقة الـ37، استطاع مالانغو تسجيل الهدف الثاني، إلا أن تدخل حكام تقنية الفيديو، تسبب في إلغائه، نسبة لوجود مخالفة على مالانغو لحظة قطعه للكرة من مدافع عجمان.

ومواصلة لسيطرته في بداية الشوط الأول، تمكن الشارقة من مضاعفة تقدمه مسجلاً الهدف الثاني عن طريق بن مالانغو في الدقيقة الـ57، وذلك بعدما استلم تمريرة متقنة من زميله كايو لوكاس على رأس منطقة الجزاء حولها بطريقة مثالية في شباك يوسف محمد.

وبعدها بثلاث دقائق أضاف الأوزبكي شكوروف الهدف الثالث للشارقة متابعاً برأسه تسديدة مالانغو المرتدة من العارضة ليتابعها الأوزبكي برأسه في شباك عجمان.

وتحرك مدرب عجمان غوران، بعد هدف الشارقة الثالث بإجراء عدد من التغييرات، مشركاً عدداً من العناصر الأساسية بعدما عمد إلى إراحتهم في الشوط الأول، دافعاً بالثلاثي (فراس بالعربي، بلال يوسف، أبوبكر تراولي)، ما أسهم في ارتفاع مستوى البرتقالي سريعاً وسيطرته على مجريات اللعب على عكس ما كان في الساعة الأولى للمباراة.

ومن ركلة جزاء احتسبها حكم الساحة بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو، نجح أبوبكر تراولي في الدقيقة الـ79، مقلصاً الفارق ومانحاً فريقه فرصة العودة للمباراة، إلا أن الهدف الثاني لم يتأخر طويلاً ليأتي في الدقيقة الـ83 برأسية طائرة نفذها المدافع عبدالله صالح.

وفي الدقيقة 89 حقق عجمان الريمونتادا، ليدرك التعادل عن طريق لاعبه بلال يوسف، مستغلاً أخطاء دفاعات الشارقة، مسدداً الكرة على يسار عادل الحوسني، معيداً المباراة إلى نقطة البداية، مانحاً التأهل للدور الثاني لكأس المحترفين لفريقه عجمان.