الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
راشد بن حميد يلتقي العصيمي. (من المصدر)

راشد بن حميد يلتقي العصيمي. (من المصدر)

راشد بن حميد يشيد بجهود البارالمبية الآسيوية في تطوير رياضة «أصحاب الهمم»

أثنى الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، على جهود رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية ماجد العصيمي في تطوير رياضة «أصحاب الهمم» في القارة الآسيوية، واستضافة المقر بالإمارات، مؤكداً دعم اتحاد الكرة لمشاريع الحركة البارالمبية الآسيوية.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس «البارالمبية الآسيوية» بمكتبه بدائرة البلدية والتخطيط في إمارة عجمان، حيث اطلع من العصيمي على دور اللجنة البارالمبية الآسيوية والإنجازات التي تحققت خلال ترؤس ابن الإمارات قمة الهرم الآسيوي خلال دورتين متتاليتين حتى 2023.

وأكد الشيخ راشد بن حميد تقديم كل الدعم لـ«أصحاب الهمم» من أجل تحقيق المبادرات التي تخدم هذه الفئة وصولاً إلى الأهداف المنشودة وفق النهج المرسوم.

ووجّه رئيس اتحاد الكرة بتشكيل لجنة مشتركة بين الاتحاد واللجنة البارالمبية الآسيوية لتحقيق العديد من المبادرات والفعاليات، ودراسة مدى إمكانية تنفيذها خلال المرحلة المقبلة بعد الزيارات الميدانية لمختلف مرافق كرة القدم والتقييم الكامل لأجل وضع الخطط والدراسات الخاصة بأن تكون هذه المرافق وفق مواصفات صديقة لـ«أصحاب لهمم».

وأكد الشيخ راشد بن حميد إقامة دورات تدريبية وتأهيلية بالتعاون مع اتحاد الكرة للمدربين والإداريين لتطوير كرة قدم «أصحاب الهمم» حتى يحقق كل منتسب لها أهدافه المنشودة.

وتحدث ماجد العصيمي عن الدعم الكبير الذي يحظى به «أصحاب الهمم» من «القيادة الرشيدة» من أجل تأهيل وتمكينهم لاعتلاء المناصب القيادية الإقليمية والدولية، موجهاً الشكر إلى «القيادة الرشيدة» لدعمها غير المحدود لـ«أصحاب الهمم» من أجل تحقيق طموحاتهم على الصعد كافة.

وثمّن رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية دور اتحادات كرة القدم في العالم من أجل تعزيز المسؤولية المجتمعية وتحسين حياة «أصحاب الهمم» من خلال العديد من المشاريع والبرامج التي تقدمها هذه الاتحادات، وتخصيص ريعها لصالح «أصحاب الهمم» في القارة الآسيوية وصولاً إلى الغاية المبتغاة.

وأضاف: «أن اللجنة البارالمبية الآسيوية تسعى دائماً للاستفادة من مراكز التميز من أجل دعم الدول النامية بالقارة الآسيوية وفق برنامج زيارات مختلفة لهذه الدول لتحقيق ما يصبو إليه أصحاب الهمم بهذه الدول».

وتحدث العصيمي عن الاتفاقية التي أبرمتها اللجنة البارالمبية الآسيوية مع الهلال الأحمر الإماراتي من أجل دعم اللجان البارالمبية الوطنية في أكبر قارات العالم، مثمناً جهود الإمارات في تنظيم أكبر الأحداث، والتي مثلت علامة فارقة مما كان لها المرود الإيجابي في التطوير وتحقيق الأهداف التي من أجلها تنظيم مثل هذه الأحداث المهمة.

كما تحدث العصيمي عن بطولة حلم آسيا لكرة القدم للشلل الدماغي التي استضافتها العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 1-6 أبريل 2012.

وتقدم رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية بالدعوة إلى الشيخ راشد بن حميد النعيمي لحضور افتتاح وفعاليات دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب التي تقام بمملكة البحرين خلال الفترة من 2-6 ديسمبر المقبل.