الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
عبدالمنعم الهاشمي

عبدالمنعم الهاشمي

اكتمال الاستعدادات لشهر الجوجيتسو العالمي في أبوظبي

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن اكتمال الاستعدادات لاستضافة بطولة العالم للجوجيتسو تحت مظلة الاتحاد الدولي من 3 إلى 11 نوفمبر الجاري بصالة جوجيتسو أرينا، والنسخة الـ13 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نفس المكان من 14 إلى 19 نوفمبر.

وتستقبل أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية 6 آلاف لاعب ولاعبة من مختلف قارات العالم في شهر الجوجيتسو، الذي سيكون عبارة عن كرنفال استثنائي.

وأكد عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، أن استضافة البطولتين الأبرز على أجندة الرياضة العالمية خلال شهر واحد في أبوظبي تجسد المكانة المرموقة التي تحظى بها أبوظبي كعاصمة عالمية للجوجيتسو، وامتلاكها كل المقومات التي تؤهلها للخروج بتنظيم استثنائي يتحدث عنه العالم، خاصة أننا مقبلون على أكبر تجمع رياضي في العالم.

وأضاف: «أبوظبي المطور الأول لرياضة الجوجيتسو في العالم، ويتزامن انطلاق بطولة العالم للجوجيتسو وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو مع عدد من المناسبات الوطنية الغالية على قلوبنا، فهما تواكبان احتفالات الدولة باليوبيل الذهبي وعام الـ50 وكذلك تتزامن البطولتان مع استضافة الدولة لأهم معرض عالمي وهو إكسبو 2020 دبي، والذي يحمل قيماً وإشارات مهمة للعبور إلى المستقبل».

وأشار الهاشمي إلى أن التحضيرات المكثّفة للمنتخب الوطني للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة، وقال: «لاعبو ولاعبات منتخبنا الوطني يتمتعون بقدر عالٍ من المسؤولية والكفاءة وأظهروا ذلك مراراً وتكراراً، وخلال تفانيهم في التدريبات والتحضيرات داخل معسكرهم الإعدادي لشهر الجوجيتسو، والتزامهم بتوجيهات الجهاز الفني. آمالنا كبيرة فيهم، وثقتنا بلا حدود بأنهم على قدر التحدي».