الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021

ديربي «بر دبي» عنوان الجولة التاسعة لدورينا

تنطلق مساء غدٍ الثلاثاء الجولة التاسعة لدوري أدنوك للمحترفين بأربع مواجهات قوية، حيث اختلاف التطلعات والطموحات لكل فريق مع سعي العين والجزيرة وشباب الأهلي والوحدة وحتى الشارقة والنصر لحصد النقاط كاملة في مسارها نحو المنافسة على اللقب، خصوصاً مع تقلص الفارق بين أندية القمة بعد الجولة السابقة.

وشهدت الجولة الماضية تعادل العين متصدر جدول الترتيب بـ18 مع شباب الأهلي 15 نقطة 1-1، وفوز الجزيرة على بني ياس بثنائية وضعته في الوصافة وتدحرج الشارقة والنصر للمركزين الخامس والسادس بعد إهدار الملك نقطتين بالتعادل مع العروبة 2-2 وخسارة العميد بثلاثية من اتحاد كلباء وارتقاء الوحدة بفوز ثمين على الظفرة 3-1 للمركز الرابع بكل جدارة واستحقاق.

وفي الجانب الآخر من جدول الترتيب، معركة أخرى تدور رحاها بين أندية القاع، وكلٌّ يتطلع للابتعاد من دوامته ما استطاع إلى ذلك سبيلاً ليبقى لغز الصقور الأكثر حيرة وصعوبة وهو يمكث 8 جولات بلا أي نقطة، بينما يتنافس الثلاثي العروبة (4 نقاط) وبني ياس (6 نقاط) والظفرة (7 نقاط) على النقطة الواحدة التي يمكن أن تشكل طوق نجاته في يومٍ من الأيام.

وتتوقف عجلة الدوري بنهاية الجولة التاسعة غداً الأربعاء 3 نوفمبر لاستحقاقات المنتخب على أن تعود للدوران مجدداً يومي 20 و21 نوفمبر المقبلين، حيث يواجه الأبيض منتخبي كوريا الجنوبية ولبنان 11 و16 من الشهر الجاري في إطار تصفيات كأس العالم 2022.

وتُختتم الجولة مساء الأربعاء على أنغام الصافرة الألمانية بقيادة حكم الساحة توبياس ستيلير الذي سيدير مواجهة كلاسيكو الشارقة والوحدة في الإمارة الباسمة.

العين يستقبل الظفرة

يستقبل العين في السادسة من مساء الثلاثاء ضيفه الظفرة في استاد هزاع بن زايد، ويسعى الزعيم لحصد النقاط كاملة مواصلاً أفضل بداية له في دوري المحترفين منذ 3 مواسم عندما ظفر باللقب، وأكد مدربه الأوكراني ريبيروف أن لا مجال للتفريط في نقاط مباراة الظفرة أو أي مباراة أخرى.

بالمقابل لن يكون الظفرة صيداً سهلاً لأصحاب الأرض، ورغم رصيده القليل 7 نقاط في المركز الـ11، فإن الفريق يتطور كثيراً منذ قدوم البرازيلي روجيرو ميكالي، حيث أصبح الظفرة فريقاً هجومياً يلعب بذكاء وحنكة.

الفرسان والنمور

يحل فريق شباب الأهلي صاحب الـ15 نقطة في المركز الثالث ضيفاً على اتحاد كلباء صاحب العشر نقاط في المركز العاشر المنتشي بفوز ثلاثي على النصر في الجولة السابقة مع التألق اللافت لنجمه الغيني الشاب عثمان كامارا بتسجيله 3 أهداف في مباراتين لعبهما منذ انضمامه لكتيبة النمور قادماً من الشارقة بنظام الإعارة.

بالمقابل أسعدت جماهير الفرسان عودة الغزال الأسمر أحمد خليل للمشاركة مع شباب الأهلي بظهوره في مباراة الفريق السابقة أمام العين بمستوى مبشر، ويتطلع الفرسان للعودة إلى دبي بالنقاط الثلاث والبقاء قريباً من الصدارة.

الجزيرة ضيف في عجمان

على أرضية استاد راشد بن سعيد يحل الجزيرة صاحب المركز الثاني 16 نقطة ضيفاً على عجمان التاسع بـ11 نقطة في الثامنة والربع، حيث يسعى هداف فخر أبوظبي علي مبخوت لخطف هدف أو أكثر لمعادلة رقم الهداف التاريخي للدوري الإماراتي الذي يتربع عليه فهد خميس بـ175، بينما لمبخوت 174، ويبحث أصحاب الأرض عجمان عن العودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين في الجولتين الماضيتين.

ديربي بر دبي

ينتظر الشارع الرياضي بكثير من الترقب مواجهة ديربي بر دبي التي تنطلق في الثامنة والربع بين الوصل الثامن بـ12 نقطة وضيفه النصر الخامس 13 نقطة على استاد زعبيل في دبي.

ويدخل الضيف النصراوي للمباراة لمداواة جراحه التي أثخنتها ثلاثية النمور في الجولة السابقة بينما يدخل أصحاب الأرض المواجهة بنشوة الإفلات من مصيدة الصقور في الجولة السابقة بهدف محمد العكبري القاتل في الوقت القاتل الدقيقة الـ95، وهو اللاعب الذي أسعدت عودته قلعة الفهود أيما سعادة.

مباريات الأربعاء

تستكمل الجولة بثلاث مواجهات، حيث يستضيف بني ياس ضيفه الإمارات في الشامخة، ويحل خورفكان ضيفاً على العروبة قبل أن تُختتم الجولة بمواجهة من العيار الثقيل بين الشارقة وضيفه الوحدة.