الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021
إسماعيل مطر في تدريبات الأبيض سابقاً. (من المصدر)

إسماعيل مطر في تدريبات الأبيض سابقاً. (من المصدر)

إسماعيل مطر يعود إلى الأبيض بعد غياب 1000 يوم

شهدت القائمة الموسعة لمنتخب الإمارات، التي أعلنها المدرب فان مارفيك اليوم الثلاثاء، عودة الثلاثي، إسماعيل مطر وخالد عيسى ومهند العنزي، بعد فترة من غياب طويل عن صفوف الأبيض في السنوات الماضية، فيما سيغيب كُل من المدافعين شاهين عبدالرحمن وخليفة الحمادي والظهير الأيسر محمود خميس ولاعبا الوسط خلفان مبارك وماجد حسن بداعي الإصابة.

وتأتي عودة إسماعيل مطر إلى الأبيض بعد غياب سنتين وتسعة أشهر و4 أيام (1008 أيام)، إذ كانت آخر مشاركة لمطر مع المنتخب بتاريخ 29 يناير 2019 أمام قطر بنصف نهائي كأس آسيا 2019، ومنذ ذلك الوقت لم يُستدعَ إلى الأبيض.

وجاءت عودة مطر (38 عاماً)، للمنتخب بعد تألقه مع فريقه الوحدة في دوري أدنوك للمحترفين، إذ شارك في جميع الجولات الثماني للدوري حتى الآن بزمن لعب قدره 418 دقيقة، إضافة لمشاركته كذلك في دوري أبطال آسيا 2021 مع الوحدة، الذي انتهت مشاركته في ربع النهائي، بهزيمة بخماسية لهدف أمام النصر السعودي.

وبحسب الإحصائيات الخاصة بدوري أدنوك للمحترفين للموسم الجاري، يمتلك مطر هدفاً واحداً، و13 تمريرة مؤثرة، و99 تمريرة ناجحة في منطقة المنافس.

وتمنح عودة مطر القوة المطلوبة لخط وسط الأبيض لا سيما في ظل الغياب المؤكد لصانع الألعاب خلفان مبارك للإصابة، والغياب المحتمل للاعب الوسط علي سالمين الذي لم تتضح جاهزيته بصورة واضحة حتى الآن، بعدما غاب عن التجمع السابق في أكتوبر الماضي بسبب الإصابة على مستوى الركبة.

وتبدو عودة مطر منطقية، عطفاً على ثبات مستواه من الناحيتين البدنية والفنية رغم تقدمه بالسن، ما يجعله قادراً على العطاء، إضافة إلى أن رجوع مطر للأبيض يساعد المدرب فان مارفيك على ضبط الأمور داخل الملعب خصوصاً في ظل وجود قائد يمتلك خبرة كبيرة في اللعب الدولي، إذ بدأ مطر مسيرته مع المنتخب الأول قبل 17 عاماً، بخوضه أول مباراة دولية بتاريخ 19 يوليو 2004.

وإلى جانب مطر، أيضاً تمنح عودة الثنائي المدافع مهند العنزي، والحارس خالد عيسى، خيارات مميزة على مستوى خط الدفاع للاستفادة من خبرات الدولي مهند العنزي، الذي قدم مستوى رائعاً مع فريقه اتحاد كلباء، والحال نفسها مع عيسى الذي تألق هو الآخر مع العين.

تحضيرات

يبدأ الأبيض عقب نهاية الجولة التاسعة لدوري أدنوك للمحترفين، تحضيراته استعداداً لمواجهتي كوريا الجنوبية ولبنان ضمن الجولتين الخامسة والسادسة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 لحساب المجموعة الخامسة حيث يواجه منتخبنا خارج أرضه كوريا الجنوبية يوم 11 نوفمبر ولبنان يوم 16 من الشهر ذاته.

وضمت القائمة الموسعة 28 لاعباً هم: علي خصيف، عادل الحوسني، محمد الشامسي، خالد عيسى، بندر الأحبابي، عبدالعزيز هيكل، محمد العطاس، سالم سلطان، وليد عباس، أحمد راشد، مهند العنزي، محمد برغش، الحسن صالح، علي سالمين، ماجد راشد، يحيى نادر، عبدالله رمضان، عبدالله حمد، محمد عباس، إسماعيل مطر، طحنون الزعابي، فابيو دي ليما، محمد جمعة عيد، حارب عبدالله، كايو كانيدو، خليل الحمادي، علي مبخوت وسبيستيان تيغالي.

ويعلن الجهاز الفني القائمة النهائية التي ستغادر إلى العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول بعد نهاية مباريات الجولة التاسعة للدوري التي ستُلعب يومي الثلاثاء والأربعاء علماً أن بعثة المنتخب ستشد الرحال فجر الجمعة المقبل إلى سيؤول للانتظام في المعسكر التحضيري هناك، والذي يسبق مباراة الأبيض وكوريا الجنوبية بخمسة أيام.