الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
من مباراة العين والظفرة. (من المصدر)

من مباراة العين والظفرة. (من المصدر)

العين يهزم الظفرة بهدف رحيمي في دوري أدنوك

حقق العين فوزاً صعباً على ضيفه الظفرة بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، باستاد هزاع بن زايد في افتتاحية الجولة التاسعة لدوري أدنوك للمحترفين.

ويدين العين بالفضل في النتيجة إلى لاعبه المغربي سفيان رحيمي الذي سجل هدف المباراة في الدقيقة الـ69 في المباراة، ليرفع العين رصيده للنقطة الـ21 في الصدارة، بينما تجمد رصيد الظفرة في النقطة السابعة.

وفي الشوط الأول، ساد اللعب في وسط الملعب وظهر تأثير غياب الثنائي لابا كودجو وبندر الأحبابي على أداء صاحب الأرض العيناوي الذي افتقد لمن يسجل من أنصاف الفرص في شوط قلت فيه الفرص لدرجة العدم.

بدأ العين الشوط مهاجماً بغية هدف مبكر يريح به الأعصاب ولاحت أول فرصة عيناوية في الدقيقة 7 للأرجنتيني جوانكا عندما تلقى كرة طويلة عبرت إليه بالمقاس من ياسين مرياح، استلمها جوانكا وسدد ببراعة كبيرة، إلا أن حارس الظفرة عبدالله سلطان كان لها بالمرصاد.

ومع مرور وقت الشوط الأول، تمكن دفاع الظفرة من عزل المهاجم كايو كانيدو عن بقية الفريق الذي سيطر على مجريات اللعب ولكن بدون فاعلية، والكرة الخطيرة الوحيدة في الشوط الأول للمهاجم كايو الذي استعان به المدرب لتعويض لابا الغائب كانت في الدقيقة الـ25 عندما وصلته الكرة بمساعدة جوانكا فسددها قوية استبسل حارس الظفرة عبدالله سلطان في التصدي لها وإبعادها عن مرماه.

وفي الشوط الثاني، ضيق العين الخناق على الظفرة وأحكم قبضته على مجريات الأمور بهجوم مستمر استبسل دفاع الضيف الظفراوي في تحمل عبء المباراة.

ودفع مدرب العين بمحمد عباس وسلطان الشامسي بديلين لأحمد برمان وجونتاس، لتصبح هجمات العين المتتالية أقرب من مرمى الظفرة أكثر فأكثر، قبل أن يتوج ذلك سفيان رحيمي بهدف لصالح فريقه في الدقيقة الـ69 من برأسية قوية مستفيداً من عرضية ياسين مرياح الرائعة له وهو داخل الست ياردات.

بعد الهدف العيناوي دفع مدرب الظفرة باللاعب إيدين بديلاً لليوناردو بيريرا من أجل تعزيز الجانب الهجومي للضيوف، ولكن لم يتغير سيناريو المباراة واستمرت السيطرة عيناوية مطلقة.

وفي الدقيقة الـ81 أهدر جوانكا للعين ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة على مدافع الظفرة خالد الدرمكي بداعي عرقلته لسفيان رحيمي داخل الصندوق.

ودفع مدرب الظفرة بسعيد الكثيري بديلاً لبنيامين ايم لتعزيز الهجوم، وتحرك البديل من أجل فعل شيء مع رفاقه، وبالفعل تحسن هجوم الظفرة وحاول رماته باستماتة إدراك التعادل حتى أعلن الحكم سلطان المرزوقي نهايتها بفوز عيناوي غالٍ بهدف على ضيفه العنيد فريق الظفرة.