الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021
من مباراة الوصل والنصر (من المصدر).

من مباراة الوصل والنصر (من المصدر).

العميد يواصل هيمنته على ديربي «بر دبي»

حقق العميد النصر على الوصل بهدفين لهدف، في ديربي بر دبي، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب زعبيل في نادي الوصل، لحساب الجولة التاسعة لدوري أدنوك للمحترفين.

ورفع النصر سلسلة انتصاراته إلى الـ12 على الوصل في مواجهات ديربي بر دبي بين الفريقين، في عصر الاحتراف، إذ التقى الفريقان في 25 مباراة، فاز النصر في 12، مقابل 6 انتصارات للوصل، و7 تعادلات.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد النصر إلى النقطة الـ16 متقدماً للمركز الثاني في دورينا، وفي المقابل تجمد رصيد الوصل في نقاطه الـ12 متراجعاً إلى المركز التاسع في ترتيب الدوري.

وبالرغم من بدايتهم الجيدة في الربع ساعة الأولى للمباراة، إلا أن لاعبي الوصل لم يستفيدوا من تلك البداية، ليبدأ الفريق في التراجع وانعدام الخطورة، وفي المقابل استفاد لاعبو النصر من الفرصة التي أتيحت لهم للتسجيل، إذ جاء الهدف في الدقيقة 22 من ركلة جزاء نفذها البرتغالي جوزيه توزي بنجاح، وذلك بعدما احتسبها حكم الساحة أحمد عيسى درويش، نتيجة لعرقلة مدافع الوصل موفتاو أولابي.

وبرأسية ذكية ضاعف سيبستيان تيغالي تقدم العميد مضيفاً الهدف الثاني في المباراة عن الدقيقة 31، مستفيداً من عرضية زميله ريان منيديز المتقنة على رأس منطقة الجزاء، محولاً إياها سريعاً في شباك إبراهيم عيسى الذي فشل في التعامل معها.

وأهدر محترف الوصل ويليام بوتكير فرصة تقليص الفارق للإمبراطور مرة ثانية في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول، وذلك بإضاعته ركلة جزاء تصدى لها شامبيه بنجاح، وذلك بعد أن احتسبها حكم الساحة نتيجة لعرقلة مهدي عبيد لمدافع الوصل عبدالله خميس داخل منطقة الجزاء، لينهي النصر الشوط الأول بهدفين في نتيجة لم تسجل على استاد زعبيل منذ عام 2014 بدوري المحترفين.

ونجح محترف الوصل الأرجنتيني ميشيل أراوخو في تقليص الفارق لمصلحة الإمبراطور في الدقيقة 64، وذلك بعدما تابع برأسه عكسية ويليام بوتكير المرتدة من العارضة، ليتابعها أراوخو في شباك شامبيه.