الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
من مباراة الأبيض ونظيره البرتغالي في كأس القارات للكرة الشاطئية. (من المصدر)

من مباراة الأبيض ونظيره البرتغالي في كأس القارات للكرة الشاطئية. (من المصدر)

أبيض الشاطئية يخسر أمام البرتغال في ثاني جولات كأس القارات

خسر منتخب الإمارات أمام نظيره البرتغالي 5-3، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأربعاء، على شاطئ كايت بيتش في منطقة أم سقيم بدبي، لحساب الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى لكأس القارات لكرة القدم الشاطئية المقامة في دبي.

وتُجرى البطولة في الفترة من 2 إلى 6 نوفمبر الجاري، بمشاركة 8 منتخبات هي الإمارات وروسيا وإيران والباراغواي والسنغال وإسبانيا واليابان والبرتغال.

وتسبب فوز منتخب السنغال على إسبانيا بنتيجة 7-6، في المباراة الأولى للمجموعة نفسها، التي لعبت مساء اليوم، في تأجيل حسم هوية الفريقين المتأهلين لنصف النهائي، لجميع المنتخبات إلى ما بعد الجولة الثالثة من المنافسات، التي تلعب مبارياتها غداً الخميس إذ يتلقى منتخب الإمارات مع نظيره السنغالي، فيما تواجه إسبانيا البرتغال ضمن المجموعة الأولى من المنافسات.

وكان منتخب الإمارات قد استهل مشواره في البطولة بالفوز على نظيره الإسباني بنتيجة 6-4، في مباراة قوية بين الطرفين لعبت مساء أمس الثلاثاء.

وافتتح منتخب البرتغال التسجيل مبكراً في بداية الشوط الأول عن طريق بي مارتينيز، إلا أن منتخب الإمارات نجح في تعديل النتيجة بعدها بدقيقتين عن طريق وليد المحمدي، قبل أن تتقدم البرتغال مرة أخرى عن طريق اللاعب بريلهانت، ليرد بعدها عباس علي بهدف التعادل الثاني لتصبح النتيجة 2-2.

وتقدم مجدداً منتخب البرتغال سريعاً عن طريق اللاعب لورانسو لتصبح النتيجة 3-2، مستغلاً خطأ فادحاً من حارس الإمارات حميد جمال بخروجه عن مرماه.

وفي الشوط الثاني رفع منتخب البرتغال غلته من الأهداف لأربعة بعدما نجح لاعبه بي مارتينيز في تسجيل الهدف الرابع في المباراة والشخصي الثاني له، ليقلص منتخب الإمارات الفارق مجدداً بهدف رائع عن طريق اللاعب عباس علي (الثاني الشخصي له في المباراة)، وهو الهدف الذي انتهى عليه الشوط الثاني بنتيحة 4 – 3.

وفي الشوط الثالث سعى لاعبو منتخب الإمارات لتقليص الفارق مجدداً وتعديل النتيجة من أجل حسم التأهل، إلا أن المنتخب البرتغالي صعب المهمة على الأبيض في الدقائق الأخيرة من اللقاء بالهدف الخامس عن طريق بي مارتينيز (هاتريك)، ولم تسفر المحاولات الأخيرة للاعبي الأبيض في اللحظات الأخيرة للمباراة عن جديد لتنتهي المواجهة بفوز البرتغال بخماسية مقابل ثلاثية للإمارات، على أن يستعد لاعبو منتخبنا لمباراة السنغال المصيرية، والتي على ضوء نتيجتها يتحدد موقف منتخبنا المطالب بتحقيق الفوز للعبور للدور لنصف نهائي البطولة.