الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021
إثارة وتنافس في مونديال الجوجيتسو بأبوظبي. (من المصدر)

إثارة وتنافس في مونديال الجوجيتسو بأبوظبي. (من المصدر)

الإثارة عنوان انطلاق مونديال الجوجيتسو بأبوظبي

انطلقت اليوم الأربعاء منافسات النسخة الـ26 لبطولة العالم للجوجيتسو من أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، بمشاركة 2000 لاعب ولاعبة من 65 دولة حول العالم.

ويتنافس اللاعبون على انتزاع بطاقات التأهل لدورة الألعاب العالمية في مانهاتن بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2022.

واشتعلت منافسات اليوم الأول إثارة، إذ تفاعلت معها الجماهير التي ملأت المدرجات من مختلف دول العالم.

وينظم اتحاد الإمارات للجوجيتسو البطولة في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية تحت مظلة الاتحاد الدولي.

وحضر منافسات اليوم الأول التي تم تخصيصها للأدوار التمهيدية لفئات الاستعراض كلٌّ من بانايوتوس ثيودوربوليس رئيس الاتحاد الدولي، ويانيس ميخالديس سفير جمهورية قبرص لدى الإمارات، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ونورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، وخواكيم ثومفارت المدير العام للاتحاد الدولي، ونخبة من مسؤولي ورؤساء وفود الاتحادات الوطنية المشاركة في البطولة.

ونجحت الشقيقتان ماليسا ومانيتا من النمسا في تسجيل حضور رائع في بطولة العالم للجوجيتسو والفوز بميدالية ذهبية.

وتعمل الشقيقتان في المجال الشرطي في النمسا، وتمارسان الجوجيتسو بشكل احترافي، وهذا الأمر سائد في النمسا وتتمتع الرياضة الشرطية بحضور واسع في البلاد.

وقالت ماليسا: «أتواجد هنا في أبوظبي بصحبة شقيقتي حيث ننافس في بطولة العالم عن فئة السيدات. لقد أذهلتنا أجواء البطولة بتفاصيلها كافة، سعداء بالتواجد هنا والفوز بهذه الميدالية الرائعة. مدينة أبوظبي هي من المدن التي يقع المرء في حبها من اللحظة الأولى، ونتمنى العودة مجدداً».

من جهة أخرى، نظم اتحاد الإمارات للجوجيتسو احتفالية خاصة بمناسبة يوم العلَم الإماراتي في جوجيتسو أرينا، بمدينة زايد الرياضية، بحضور محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد، وعدد من مسؤولي وموظفي الاتحاد ومديري الإدارات ومجموعة من نجوم المنتخب الوطني.

وتتزامن هذه المناسبة الغالية مع انطلاق منافسات بطولة العالم للجوجيتسو، إذ تستضيف دولة الإمارات نحو 2000 لاعب ولاعبة من 65 دولة في مشهد يعكس أبهى صور المحبة والتعايش والانفتاح والقدرة التنظيمية التي تحظى باستحسان وإشادة عالمية.