السبت - 04 ديسمبر 2021
السبت - 04 ديسمبر 2021
مطر أيقونة الأبيض والعنابي. (من المصدر)

مطر أيقونة الأبيض والعنابي. (من المصدر)

مطر «يُغيث» الأبيض في كوريا ولبنان

قدم قائد فريق الوحدة إسماعيل مطر واحدة من أفضل مبارياته في الموسم الجاري أمام الشارقة، وأسهم بقوة في ثلاثية فريقه بصناعة هدف البرتغالي فابيو مارتنيز في الدقيقة 80 وقيادة العنابي بأداء تكتيكي وبدني عالٍ تحت مرأى مدرب المنتخب فان مارفك.

ولعب مطر في قمة الجولة التاسعة لدوري أدنوك للمحترفين 87 دقيقة قبل أن يُستبدل بطحنون الزعابي حيث لمس مطر الكرة 40 مرة وكان من ضمن الأعلى في معدل الجري والمسافة المقطوعة في المباراة.

واختير مطر في القائمة الموسعة للأبيض لمباراتي كوريا الجنوبية ولبنان يومي 11 و16 من الشهر الجاري ضمن تصفيات كأس العالم 2022.

وشدد المدرب الوطني عيد باروت على القيمة الفنية الكبيرة التي يمكن لإسماعيل إضافتها للأبيض في المواجهتين المصيريتين القادمتين أمام كوريا ولبنان بخبراته الممتدة وبالحالة الفنية والبدنية والذهنية الجيدة التي يمر بها حالياً.

وأوضح باروت أنه لا غنى عن اللاعبين ذوي الشخصية والخبرة في المنتخبات الوطنية، مضيفاً "نرى كيف تستفيد منتخبات مثل إيطاليا من خبرة لاعبيها المخضرمين أمثال كليني والسويد من إبراهيموفيتش صاحب الـ40 عاماً والبرازيل التي فازت بلقب طوكيو 2020 بوجود المخضرم داني ألفيس".

وأشار المدرب الوطني إلى أن مطر يعرف كيف يعزز لُحمة الفريق بالثقة والتقدير اللذين يُحظى بهما من زملائه اللاعبين، مبيناً: «لاعب صاحب سيرة طويلة من الإنجازات والخبرات عليه تسخيرها في خدمة الأبيض فهو القائد القديم الجديد، وبالمقابل على اللاعبين السعي معه لتعزيز روح الفريق الواحد لتحقيق الهدف الوحيد وهو الفوز على كوريا الجنوبية ولبنان ولا شيء غيره».