السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

83 مشاركاً في سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية السبت

83 مشاركاً في سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية السبت

من منافسات سابقة في البطولة. (من المصدر)

تشهد شواطئ دبي غداً السبت تظاهرة رياضية بحرية تراثية كبيرة مع عودة سباقات القوارب الشراعية المحلية 43 قدماً للإبحار من جديد ضمن روزنامة السباقات لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية وذلك بإقامة سباق الجولة الأولى من بطولة دبي 2021-2022.

ويشارك في التظاهرة الكبيرة اليوم 83 قارباً أكدت خوض المنافسات مع إغلاق باب التسجيل أمس الخميس، حيث سيجمع الحدث نخبة الملاك والنواخذة والبحارة الذين سيسعون إلى معانقة اللقب الكبير في الجولة الأولى.

وينطلق السباق المرتقب في شواطئ دانة الدنيا دبي من عمق الخليج العربي باتجاه خط النهاية في شواطئ جميرا لمسافة تصل إلى 14 ميلاً بحرياً حيث من المنتظر أن تعطى إشارة البداية في تمام الساعة الثانية من بعد الظهر برفع العلم الأخضر لتنطلق القوارب بحثاً عن أقصر طريق نحو معانقة (الناموس) ورفع العلم الشطرنجي في النهاية.

وأكمل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية تجهيزاته لإقامة السباق بالتنسيق مع شركاء النجاح من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية حيث تقرر أن يكون آخر موعد لوصول القوارب عند عوامات خط البداية الساعة 12:30 ومن ثم التوجه الى خط البداية استعداداً لبدء السباق في الثانية بعد الظهر.

ورحب محمد عبدالله حارب المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية بجميع الملاك والنواخذة المشاركين في سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً والتي تعود إلى روزنامة النادي في هذا الموسم 2021-2022 بعد غيابها الموسم الماضي 2020-2021.

وأعرب محمد حارب عن أمنياته بالتوفيق لجميع القوارب المشاركة في السباق والتي وصل عددها عند إغلاق باب التسجيل إلى 83 قارباً سترسم اليوم لوحة الجولة الأولى في بطولة دبي مشيراً إلى أن حالة البحر والنشرة الجوية مناسبة تماماً، متمنياً التزام الجميع بالتعليمات والشروط والإجراءات الاحترازية.

وحرص المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية على توجيه الشكر لجميع الجهات المتعاونة في إنجاح الحدث من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، مشيداً في هذا الخصوص بالتعاون الكبير من قبل نادي أبوظبي فيما يتعلق بالتنسيق حول مواعيد الفعاليات.

الجدير بالذكر أن منافسات بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً في الموسم قبل الماضي 2019-2020 شهدت إقامة سباقين الأول في الرابع عشر من شهر سبتمبر 2019 وتوج بلقبه القارب شاهين 39 بقيادة النوخذة الشاب خليفة عابد ثاني المري والثاني في الحادي والعشرين من الشهر نفسه وشهد فوز القارب زلزال 217 بقيادة النوخذة مروان عبدالله محمد المرزوقي.

وتعد سباقات القوارب الشراعية المحلية 43 قدماً هي الأقدم والأعرق بين كل الفئات الخاصة بسباقات القوارب والمحامل التراثية المحلية على الإطلاق وقد نظم أول سباق في شواطئ دبي عام 1988 وتحديداً يوم التاسع والعشرين من شهر يناير في العام نفسه.