الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021

جينز ودافي يحصدان لقبي نخبة الرجال والسيدات في أبوظبي العالمية للترايثلون

شهدت منافسات اليوم الأول من بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون برعاية «ضمان» التي تقام بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، ضمن سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية، صراعاً محتدماً وإثارة كبيرة بين نخبة النجوم وأفضل رياضيي الترايثلون في العالم ضمن فئتي النخبة للرجال والنخبة للسيدات ومنافسات كأس بارا ترايثلون العالمية، والتي جرت اليوم الجمعة الموافق 5 نوفمبر في حلبة مرسى ياس.

ونجح البلجيكي جيلي جينز من اقتناص لقب نخبة الرجال بحصوله على المركز الأول محققاً زمناً قياسياً قدره 52:20 دقيقة، متقدماً بـ5 ثوانٍ فقط على الفرنسي فينسنت لويس حامل لقب البطولة مرتين، في حين جاء بينكي بيشاك في المركز الثالث متخلفاً بـ8 ثوانٍ، وعلى الرغم من تأخر البطل في مرحلة السباحة بنحو 33 ثانية وترتيب 39، استطاع جينز أن يتقدم بترتيبه عند الانتقال من كل مرحلة من مراحل السباق لينتهي من مرحلة الدراجات الهوائية مسجلاً المركز السادس، وليتصدر ترتيب السباق مباشرة بعد نهاية الدورة الأولى من سباق الجري، حتى نجح في حسم اللقب لمصلحته.

أما على صعيد السيدات، فحلّت البيرمودية فلورا دافي بالمركز الأول، محققة زمناً قدره 55:42 دقيقة، حيث استطاعت بعد تأخرها في مرحلة السباحة بعشر مراتب أن تصل إلى المركز الثالث مع نهاية سباق الدراجات، وسرعان ما تصدرت الترتيب قبل نهاية الدورة الأولى من مرحلة الجري. وجاءت البريطانية جورجيا تايلور براون في المركز الثاني متأخرة بـ12 ثانية عن دافي. وجاءت البريطانية صوفي كولدويل في المركز الثالث محققة 56:12 دقيقة.

وشهدت سباقات النخبة مشاركة 56 رياضياً من 23 دولة و49 رياضية من 17 دولة.