الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
صمود مرشح بقوة. (من المصدر)

صمود مرشح بقوة. (من المصدر)

«صمود» يواجه الأقوياء في تحضيري جوهرة تاج زايد

يعود «صمود» لياس لإدارة السباقات ملك سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، للدفاع عن لقبه في سباق تحضيري جوهرة تاج زايد غداً الأحد في افتتاح سباقات مضمار أبوظبي.

ويعد «صمود» البالغ من العمر 7 سنوات والمنحدر من نسل «منجز» أحد أفضل الخيول العربية الأصيلة في الدولة، من ناحية الأداء أو التصنيف (120)، وستخدمه شروط السباق من ناحية الوزن، وسيكون من الصعوبة هزيمته.

ويواجه «صمود» نخبة من الخيول القوية في الشوط الرابع الممتد لمسافة 2200 متر، أبرزها «داغوي لوتوا»، و«أوتمان» و«شداد» إلى جانب كل من «البيرق» و«عون» و«شيك روغ» و«حراب».

ويجتذب الشوط الافتتاحي لمسافة 1200 متر على لقب حصن الفهيدي، 14 خيلاً، يتصدرها «باسمة الوثبة»، و«إيه إف فرستق».

ويتصدر «إيه إف أشهم»، و«إيه إف انسيتو» و«شفاف» ترشيحات الشوط الثاني في الحفل المخصص لكأس الوثبة ستاليونز، لملاك الإسطبلات لمسافة 1600 متر (تكافؤ)، بمشاركة حصة كاملة قوامها 16 خيلاً.

ويجتذب الشوط الثالث المخصص للخيول عمر 4 سنوات وما فوق، لمسافة 2200 متر (تكافؤ)، مجموعة من الخيول القوية، مثل «ضرغام عذبه»، و«جبلاني»، بالإضافة إلى «واعظ».

وسيكون التنافس في الشوط الخامس لمسافة 1400 متر، متكافئاً بين 11 خيلاً تشارك للمرة الأولى، ويبرز منها «إيه إف مثاقيل»، و«سقطرى بينونة»، بالإضافة إلى المهرة «غولاش».

وتتنافس 16 خيلاً في الشوط السادس والختامي لمسافة 1400 متر تكافؤ، وهو مخصص للخيول المهجنة الأصيلة، ويسعى «مناهر» لمواصلة انتصاراته وينافسه «راكز» و«مشاهر» إلى جانب «إيجابي».