الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
تيغالي في تدريبات الأبيض بكوريا الجنوبية. (من المصدر)

تيغالي في تدريبات الأبيض بكوريا الجنوبية. (من المصدر)

طمأن الجماهير.. تيغالي: ثقوا بالأبيض

شدد مهاجم منتخبنا الوطني لكرة القدم سبيستيان تيغالي، على أهمية الفوز على كوريا الجنوبية ضمن الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، الخميس المقبل، في استاد مدينة غويانغ بالعاصمة الكورية سيؤول.

وطمأن تيغالي عبر «الرؤية» جماهير الأبيض بقوله: «تأكدوا تماماً أننا سنبذل قصارى جهدنا في المباراتين المقبلتين، لتحقيق الفوز.. ثقوا بالأبيض».

ويعلم تيغالي وزملاؤه أنهم يواجهون أقوى منتخب المجموعة، لذلك فهم مطالبون بتقديم كل ما عندهم للعودة إلى أرض الدولة بالنقاط الثلاث ثم الذهاب إلى مباراة لبنان في 16 الشهر الجاري بوضعية جيدة، متمنياً الحصول على العلامة الكاملة من المباراتين (6 نقاط)، حتى يبقوا في دائرة المنافسة على التأهل لمونديال 2022.

وفيما يتعلق بموقف منتخب الإمارات في المجموعة إذ يحتل المركز الرابع بثلاث نقاط يرى مهاجم منتخبنا أنهم قدموا في المباريات السابقة كل ما عندهم، إلا أنهم لم يوفقوا بالتسجيل والحصول على أكبر عد من النقاط حيث خسروا مباراة وتعادلوا في ثلاث، مطالباً «علينا نسيان الماضي والقتال لتحقيق النصر في مباراتي كوريا ولبنان، ثم ننتظر بقية المباريات».

تدريبات

يواصل لاعبو الأبيض تدريباتهم اليومية على الملعب الفرعي التابع لاستاد غويانغ (ملعب المباراة)، بروح معنوية عالية، لا سيما أن المدرب الهولندي فان مارفيك يولي الجانبين المعنوي والنفسي أهمية خاصة لاستعادة اللاعبين لثقتهم في أنفسهم، والظهور بشكل قوي أمام كوريا الجنوبية على ملعبها ووسط جماهيرها.

وكانت بعثة منتخبنا وصلت مساء السبت، إلى الأراضي الكورية الجنوبية وتضم 26 لاعباً هم: علي خصيف، عادل الحوسني، محمد الشامسي، خالد عيسى، بندر الأحبابي، عبدالعزيز هيكل، محمد العطاس، وليد عباس، أحمد راشد، يوسف جابر، مهند العنزي، محمد برغش، علي سالمين، ماجد راشد، يحيى نادر، عبدالله رمضان، محمد عباس، إسماعيل مطر، طحنون الزعابي، فابيو دي ليما، علي صالح، محمد جمعة عيد، كايو كانيدو، خليل الحمادي، علي مبخوت وسبيستيان تيغالي.

ويعمل مارفيك على تجهيز البدلاء المناسبين لسد النقص الذي تركه غياب الرباعي (ماجد حسن وشاهين عبدالرحمن ومحمود خميس وخلفان مبارك) عن مباراتي كوريا الجنوبية ولبنان للإصابة، في المقابل ستمنح عودة الثلاثي (مهند العنزي، إسماعيل مطر، علي سالمين) المنتخب خيارات جيدة للوصول للتشكيل المناسب لخوض المباراتين.