الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021
حلبة ياس. (من المصدر)

حلبة ياس. (من المصدر)

3 تعديلات على مسار حلبة ياس

تستعرض شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات المسار الجديد لحلبة مرسى ياس بفعاليات متنوعة على مدار أسبوع تتضمن القيادة في ياس، وذلك بعد اكتمال عمليات التعديل الموسعة على المسار.

وتستعد حلبة ياس لاستضافة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي 2021، ليكون أول سباق رسمي دولي يسلط الضوء عالمياً على المسار الجديد.

ويخوض نجوم عالم الفورمولا1، من ضمنهم لويس هاملتون وماكس فيرستابن، منافسات متقاربة على المسار الجديد البالغ طوله 5.28 كم، والذي يتميز بمعدل أعلى للسرعة وانسيابية أكثر في القيادة.

ونُفذت أعمال التعديل في 3 مناطق هي المنعطف الشمالي الضيق، ومنطقة المرسى، وقسم الفندق، وذلك لزيادة معدل سرعة القيادة، وإتاحة فرص إضافية للتسابق جنباً إلى جنب، وتوفير مزيد من إمكانات التجاوز، بما يضفي جرعة إضافة من التشويق والإثارة إلى أجواء السباقات سواء للمتابعين أو السائقين.

تعد التعديلات في منطقة المنعطف الشمالي الأهم، وتشمل إزالة المنعطفين 5 و6، ووسعت زاويته إضافة إلى مساره الذي أصبح عرضه 20 متراً، بينما تتضمن التعديلات في منطقة المرسى تحويلها إلى منعطف جديد فريد بعرض 18 متراً وزاوية ميلين نحو الداخل، متيحاً المجال للسائقين لدخول المنعطف بسرعات تصل إلى 240 كم/ساعة.

ويبدو قسم الفندق على حاله عند النظرة الأولى، ولكن التعديلات في المنعطفات 17 إلى 20 تشمل توسيع زاوية كل منها، كان الهدف من ذلك إتاحة المجال للسائقين للحفاظ على المسافات المتقاربة فيما بينهم، مقارنةً بالتصميم السابق.