الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
No Image Info

غداً.. قرعتا بطولة الشباب الثانية و«تكميلية» الناشئين بالأردن

تحتضن العاصمة الأردنية عمّان، غداً الثلاثاء، قرعة بطولة الشباب الثانية لكرة القدم، التي يستضيفها الاتحاد العراقي بمدينتي البصرة وأربيل اعتباراً من 20 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر 2021.

وتبدأ عند الساعة الـ11 ظهراً بتوقيت العاصمة الأردنية عمّان حيث مقر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، قرعة البطولة التي تشهد مشاركة 9 منتخبات هي: الإمارات، العراق (المستضيف وبطل النسخة الأولى)، الأردن، البحرين، سوريا، الكويت، فلسطين، لبنان، اليمن.

وسيتم توزيع المنتخبات التسعة على مجموعتين، بواقع 5 منتخبات في المجموعة الأولى، التي تلعب مبارياتها في مدينة البصرة، و4 منتخبات في الثانية التي تقام منافساتها في أربيل.

وستكون قرعة البطولة موجهة بحيث يترأس المنتخب العراقي المجموعة الأولى، فيما سيتواجد منتخبا الإمارات وسوريا ضمن المجموعة الثانية، وتقام مباريات المجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل بطل كل مجموعة إلى المباراة النهائية التي تقام إما في البصرة أو أربيل.

وعقب قرعة بطولة الشباب، سيجري اتحاد غرب آسيا مباشرة قرعة تكميلية لبطولة الناشئين المقررة في الفترة من 5 إلى 15 ديسمبر 2021.

وباتت البطولة تقام بمشاركة 9 منتخبات بدلاً من 10 بعد اعتذار الكويت عن المشاركة وهي: السعودية (المستضيف وحامل لقب النسخة الماضية)، البحرين، الإمارات، اليمن، فلسطين، سوريا، لبنان، الأردن، العراق.

وكانت قرعة البطولة التي تم سحبها قبل قرار تأجيلها أسفرت عن وقوع المنتخب السعودي ضمن المجموعة الأولى التي ضمت كذلك اليمن والعراق ولبنان، فيما تواجدت منتخبات (سوريا وفلسطين والإمارات) في المجموعة الثانية، بينما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات البحرين والأردن والكويت.

وبعد انسحاب الكويت، تقرر نقل أحد المنتخبات من المجموعة الأولى لتصبح تضم 3 منتخبات بدلاً من 4، على أن يظل المنتخب السعودي بصفته المستضيف على رأس المجموعة وبعد ذلك تقام قرعة بين المنتخبات الثلاثة المتبقية: اليمن والعراق ولبنان لاختيار منتخبين ضمن المجموعة الأولى، ونقل أحدهم إلى المجموعة الثالثة بدلاً من المنتخب الكويتي.

وبحسب نظام البطولة، يلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، الذي يعبر الفائزان منه إلى المباراة النهائية.

ويشار إلى أن النسخة الأولى من بطولة الشباب كانت أقيمت في فلسطين عام 2019، وتوج المنتخب العراقي بلقبها، فيما حل المنتخب الإماراتي ثانياً.