الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
حمدة مع نجمات اللعبة. (من المصدر)

حمدة مع نجمات اللعبة. (من المصدر)

انطلاق «آسيا والمحيط الهادئ» لسيدات الغولف بأبوظبي

تنطلق غداً الأربعاء في نادي أبوظبي للغولف، منافسات بطولة «أسيا والمحيط الهادئ» لهواة السيدات، التي تحط الرحال في نسختها الثالثة للمرة الأولى بضيافة الدولة، وتمتد حتى 13 نوفمبر الجاري، بمشاركة 74 لاعبة من 24 دولة، تتقدمهن كوكبة من اللاعبات المصنفات، أبرزهن الكورية الجنوبية يومين هوانغ المصنفة رابعة عالمياً، والصينيه زياوين يين المصنفة في المركز السابع على العالم.

وتعول الإمارات في البطولة على نجمتي المنتخب الوطني للسيدات، حمدة سعيد السويدي وعلياء منصور العمادي، بجانب اثنتين من اللاعبات المقيمات في الدولة، وهن من الجنسية الهندية ناتالي جوبتا، وشيرل آلان.

وتسدد لاعبتنا حمدة السويدي الضربة الأولى إيذاناً بانطلاق البطولة في الساعة السابعة والنصف من صباح الأربعاء، حيث أوقعتها القرعة في المجموعة التي تضم الإندونيسية إليوسا أتينزا واليابانية ميكو يويتا، فيما تبدأ علياء العمادي مشوارها الساعة 9:40 صباحاً، في مجموعة تضم السنغافورية ليديا سيتورس والأسترالية بليندا ماي.

وتشهد نسخة أبوظبي، عودة حاملتَي لقبَي النسختين الأولى والثانية، إلى أروقة البطولة، وهما التايلاندية أثايا ثيتيكول المتوجة بطلاً للنسخة الافتتاحية في 2018، واليابانية يوكا ياسودا المدافعة عن لقب النسخة الأخيرة في 2019، والنجمة التايلاندية أثايا ثيتيكول تقدم أحد أفضل مواسمها، وتعتلي الصدارة حالياً برصيد 2944 نقطة، الترتيب العام في موسم «السباق إلى كوستا ديل سول» ضمن الجولة الأوروبية للسيدات.

وتعد البطولة التي ينظمها اتحاد آسيا والمحيط الهادئ بالتعاون مع نادي الغولف الملكي القديم «R&S»، محطة مهمة في أجندة اللاعبات الهاويات، لكونها تسمح لبطلات المراكز الأولى، في التأهل وللمشاركة ببطولات عالمية كبرى في 2022.