الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الكشف عن الخيول المشاركة في جوهرة تاج زايد

الكشف عن الخيول المشاركة في جوهرة تاج زايد

مضمار أبوظبي يشهد النهائيات. (من المصدر)

كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي، القائمة النهائية المشاركة في سباق جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، البالغة جائزته 5 ملايين درهم، والذي يقام في الخامس من ديسمبر المقبل على مضمار أبوظبي.

ويأتي تنظيم المهرجان تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ويقام السباق في نسخته السابعة، في ختام النسخة الـ13 للمهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

وتضم القائمة 16 من أفضل الخيول العربية من مختلف دول العالم بجانب نخبة من الخيول المحلية تتنافس على لقب السباق الأغلى في العالم، والمخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2200 متر «الفئة الأولى».

ويتصدر قائمة الخيول المشاركة بطل النسخة الماضية الجواد البلجيكي «ميسي» الذي يدافع عن لقبه، بجانب صاحب المركز الثالث «حيان» لياس لإدارة السباقات، و«صمود» صاحب أبرز الانتصارات في سباقات الفئة الأولى، إلى جانب «أوتومان» الفائز بالسباق التحضيري.

ويشارك في السباق: هوجار دو لاردوس، سوكو، ليدي برنسيس، حراب، آرتميس، الربع الخالي، مباشر الخالدية، متوكل الخالدية، داغوي لوتوا، آر بي فرنش دود، الوجل، وبسمة، وتحدد القرعة بوابات الانطلاقة لكل جواد.

ويشهد فندق دوسيت ثاني في أبو ظبي يوم 30 نوفمبر الجاري، مراسم القرعة الرسمية لجوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، يحضرها الرعاة، ومندوبو ومدربو الخيول المشاركة وممثلو الإعلام، وممثلون من هيئة الإمارات لسباق الخيل.