الاحد - 05 ديسمبر 2021
الاحد - 05 ديسمبر 2021
الروسي أندري روبليف. (رويترز)

الروسي أندري روبليف. (رويترز)

الروسي روبليف يشارك في «مبادلة العالمية للتنس»

كشفت فلاش للترفيه، الشركة المالكة لبطولة مبادلة العالمية للتنس، عن عودة البطل الروسي أندري روبليف، المصنّف الخامس عالمياً، إلى أبوظبي للمشاركة للمرة الثالثة في بطولة التنس العالمية الرائدة في منطقة الخليج العربي والتي تُقام في المركز الدولي للتنس الدولي بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي بين 16 و18 ديسمبر المقبل.

وسجل النجم الروسي، الذي قدم موسماً ناجحاً، حضوره في فعاليات البطولة للمرة الأولى في عام 2017، كما شارك في مباريات النسخة الـ12 منها في عام 2019. وتنطلق مباريات البطولة المقبلة على مدار 3 أيام، بمشاركة 5 من أفضل 15 لاعباً مصنفين على مستوى العالم، إلى جانب إيما رادوكانو، الفائزة ببطولة أمريكا المفتوحة للسيدات وزميلتها البطلة الأولمبية بيلندا بنشيتش.

كما كشفت الشركة المالكة عزمها استقبال الجمهور بالطاقة الاستيعابية الكاملة لتلبية شغف عشاق هذه الرياضة، وجاء هذا الإعلان بعد تحديث التدابير المرتبطة بكوفيد-19، والخاصة باستضافة الفعاليات، ما أتاح للمشجعين فرصة مميزة لقضاء أوقات مشوقة في موسم الأعياد. وأصبح بإمكان الزوار الدوليين حضور البطولة شخصياً، لا سيما بعد قرار أبوظبي برفع إلزامية الحجر الصحي للمسافرين الدوليين المُطعمين بالكامل ضد كوفيد-19.

وقال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لدى فلاش للترفيه، إن بطولة مبادلة العالمية للتنس ترتقي بمستوياتها مع كل نسخة، مع سعينا المتواصل لاستقطاب أفضل اللاعبين في العالم للمشاركة فيها منذ انطلاقها للمرة الأولى في عام 2017، ويثري انضمام أندريه إلى البطولة المرتقبة نخبة المشاركين لتشمل 5 لاعبين من الطراز العالمي، كما أنها نعتزم الإعلان عن أسماء 3 أبطال آخرين في وقت قريب.

وتجدر الإشارة إلى أن مشاركة أندريه عدة مرات في بطولة مبادلة العالمية للتنس مع وجود عدد كبير من مشجعيه في الدولة، لذا تشكل عودته لخوض مباريات بحضور الجمهور مباشرة تجربة مشوقة لمشجعي التنس في الإمارات وخارجها.

وأعرب النجم الروسي ذو الـ24 عاماً عن سعادته بالعودة إلى أبوظبي بعد الأداء الرائع الذي قدمه خلال الموسم، حيث حقق أعلى تصنيف في مسيرته ليحصد المركز الخامس عالمياً في سبتمبر، وحصد ميدالية ذهبية في المنافسات الزوجية المختلطة في أولمبياد طوكيو 2020، كما فاز بلقب كأس رابطة محترفي التنس في روتردام، وهو لقبه الثامن خلال مسيرته المهنية، إلى جانب تسجيل 47 انتصاراً في المباريات الفردية.