الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

200 مليون دولار جوائز «دي بي ورلد» للغولف العام المقبل

200 مليون دولار جوائز «دي بي ورلد» للغولف العام المقبل

من توقيع الشراكة الجديدة بين موانئ دبي العالمية والمجموعة الأوروبية للغولف (من المصدر)

أعلنت موانئ دبي العالمية والمجموعة الأوروبية للغولف، إطلاق اسم «دي بي ورلد» على الجولة الأوروبية للغولف، اعتباراً من بداية موسم 2022.

وبموجب الاتفاقية التي تم الكشف عنها اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحفي بجناح موانئ دبي العالمية بإكسبو 2020 دبي، فإن إجمالي الجوائز المالية لجولة دي بي ورلد، في الموسم الجديد يتجاوز الـ200 مليون دولار، لأول مرة في تاريخ الجولة، والحد الأدنى للجائزة يصل إلى 2 مليون دولار لجميع الجولات التي تمت الموافقة عليها مسبقاً من قبل جولة دي بي ورلد.

وستكون جولة دي بي ورلد موسم 2022 جولة عالمية فعلية، إذ ستضم ما لا يقل عن 47 بطولة في 27 دولة مختلفة، بما في ذلك بطولات جديدة ستطلق في كل من الإمارات واليابان وجنوب أفريقيا وبلجيكا، وسلسلة رولكس الموسعة التي تشمل 5 فعاليات هي: بطولة أبوظبيHSBC ، وبطولة دبي ديزرت كلاسيك برعاية Slync.io، وبطولة جينيسيس الاسكتلندية المفتوحة، وبطولة BMW PGA وبطولة دي بي ورلد التي ستختتم الموسم.

وستشمل أيضاً وللمرة الأولى 3 بطولات مشتركة مع جولة PGA – وهي بطولة جينيسيس الاسكتلندية المفتوحة المذكورة أعلاه، وبطولة بارباسول وبطولة باراكودا اللتين تقامان في الولايات المتحدة، نتيجة للاتفاق بين اثنتين من أبرز جولات الغولف للمحترفين للرجال.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة دي بي ورلد، سلطان أحمد بن سليم، في المؤتمر الصحفي: «على مدى يتجاوز عقداً من الزمن، كانت دي بي ورلد شريكاً أساسياً للجولة الأوروبية، وقد أتاحت لنا هذه الشراكة منصة ممتازة للتواصل مع العملاء والشركاء وبناء علامتنا التجارية، وقد استغللنا فرصة دعم الجولة لتطوير لعبة الغولف على جميع المستويات، حيث كانت الرؤية المشتركة والقيم التي تأسست عليها هذه الشراكة مفتاحاً لنجاحنا المتواصل».

وأضاف ابن سليم، تتميز دي بي ورلد والجولة الأوروبية معاً بطابع عالمي، والتزام بالشمولية والاستثمار في التقنيات الجديدة للبقاء في طليعة المنافسة، وهي السمات التي أصبحت اليوم المبادئ الأساسية في جولة دي بي ورلد. وانطلاقاً من مكانتنا الرائدة كمزوّد عالمي بالخدمات اللوجستية الذكية والشاملة، سنستفيد من موظفينا وأصولنا واتصالاتنا أيضاً للمساعدة في تطوير الجولة بصورة أكبر، والارتقاء بها نحو أفق أبعد.

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية كيث بيللي، إن تسمية «جولة دي بي ورلد» تعتبر تطوراً طبيعياً لهذه الشراكة الممتدة على مدار عقد كامل من الزمن، حيث يعكس لقب العالمية ضمن الاسم الجديد مكانتها كجولة عالمية للغولف، إضافة إلى ما يمثله اتحاد المشروعين العملاقين من أهمية على صعيد تطوير رياضة الغولف.

وأردف: «يتميز إعلاننا اليوم بأهميته البالغة في تاريخ «الجولة الأوروبية» حيث يبشر إطلاق جولة دي بي ورلد، في عام 2022 ببداية حقبة جديدة رائدة في لعبة الغولف على المستوى العالمي، وهو الأمر الذي يعود بفائدة كبيرة على جميع المشاركين، من اللاعبين والمساعدين والمشجعين والشركاء على حدّ سواء، فضلاً عن مساهمة ذلك بتحقيق إضافة مهمة للمجتمع على نطاق أوسع».