الاحد - 05 ديسمبر 2021
الاحد - 05 ديسمبر 2021
عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو. (من المصدر)

عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو. (من المصدر)

الهاشمي: دعْم «أم الإمارات» للمرأة وراء إنجازات بطلات الإمارات بمونديال الجوجيتسو

أعرب عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، عن فخره بإنجازات منتخب الفتيات في بطولة العالم للجوجيتسو، مشيراً إلى أن المرأة الإماراتية حيثما حضرت أبدعت في كل المجالات، والفضل في ذلك يعود في الأساس لدعم ورعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» القدوة والمثل.

وأكد الهاشمي أن بنت الإمارات أثبتت- بما لا يدع مجالاً للشك- أنها على قدر التحدي في بطولة العالم، وقدمت مستوى فنياً لفت كل الأنظار، وتمكنت من حصد العديد من الميداليات عن جدارة واستحقاق في كل الفئات، وأن بطلات الإمارات أصبحن حديث العالم في مونديال الجوجيتسو الذي يشهد مشاركة واسعة من 65 دولة حول العالم، مشيراً إلى أن اللاعبات تميزن في التعبير عن أنفسهن على البساط أمام المنافسات من مختلف دول العالم، وتمكن من حصد الميداليات وإسعاد الجماهير والمسؤولين والأسر.

وقال: «أشكر كل اللاعبات، والأسر لأنهم شركاء النجاح، وأؤكد أن المهمة لم تنتهِ بعد، فأمام الجميع النسخة الثالثة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، الأسبوع المقبل، والإبداع لا بد أن يستمر، لرد الجميل للوطن، وصعود منصات التتويج، فالإمارات توفر أفضل بيئة تنافسية في العالم، وأجود برامج لاكتشاف وصقل وتأهيل الأبطال والبطلات، وأهم المدربين والخبراء في مجال التدريب والتأهيل والبرامج الغذائية، والمعسكرات الداخلية والخارجية، والمشاركات في مختلف البطولات».

وأضاف عبدالمنعم الهاشمي: «نستلهم رؤيتنا في اتحاد الإمارات للجوجيتسو من القيادة الرشيدة، وتعلمنا من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة البحث عن المركز الأول، ونحاول أن نوصل هذه القيم والمعاني إلى أجيالنا الجديدة.. ثقتنا في لاعبينا ولاعباتنا بلا حدود، فقد أثبتت التجربة أن كل دعم واهتمام يقدم لهم يؤتى ثماره، ويصنع إنجازات على كافة المستويات، ولن ندخر أي جهد في البحث عن المركز الأول عالمياً، فالإمارات تستحق أن يكون لها موطئ قدم على قمة الرياضة العالمية بإحدى الرياضات».

وعما إذا كان قد توقع الإنجازات الكبرى التي حققتها اللاعبات في بطولة العالم، قال الهاشمي.. «زرت المنتخب أكثر من مرة في معسكر الإعداد قبل البطولة، وتحدثت مع اللاعبات والجهاز الفني، وحرصت على توصيل عدة رسائل مهمة، وعندما نظرت إلى وجوههن في الزيارة الأخيرة، كنت على يقين بأن منصة التتويج قريبة، وأن اللاعبات سيقدمن المطلوب منهن وأكثر، بالتالي لم تفاجئني النتائج، لأنني على يقين بأن المرأة الإماراتية دائماً عند الموعد، وتملك كل مؤهلات التميز، وإنجازاتها بارزة في كل المجالات».