الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021
من نسخة سابقة في تحدي دبي للجري. (من المصدر)

من نسخة سابقة في تحدي دبي للجري. (من المصدر)

«تحدي دبي للجري» ينطلق في 26 نوفمبر

ينطلق «تحدي دبي للجري»، أكبر سباق جري مجاني على مستوى المدينة، في الـ26 نوفمبر الجاري، وذلك ضمن فعاليات الدورة الخامسة من «تحدي دبي للياقة 2021»، ليحول شارع الشيخ زايد إلى مسار مفتوح للجري أمام العدائيين من كافة الأعمار والقدرات ومستويات اللياقة، ويتيح لهم فرصة مواصلة التزامهم بـ30 دقيقة من النشاط اليومي لمدة 30 يوماً أثناء سعيهم لتبني أسلوب حياة أكثر صحة ونشاطاً وسعادة.

وبعد النجاح المميز الذي حققه «تحدي دبي للجري» على مدار العامين الماضيين، ستقام نسخة هذا العام خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من تحدي دبي للياقة، ما يمنح العائلات والأصدقاء الفرصة لاختبار تجربة فريدة وتحدي أنفسهم بين معالم دبي الشهيرة على امتداد شارع الشيخ زايد. علماً بأن باب التسجيل مفتوح أمام الجميع بما في ذلك أصحاب الهمم الذين بإمكانهم المشاركة من خلال التواصل مع [email protected] للتسجيل في الفعالية.

ويضم «تحدي دبي للجري 2021» مسارين مختلفين يحيط بهما عدد من أهم المعالم في دبي مسار بطول 5 كيلومترات يناسب العدائيين الهواة والعائلات بينما المسار الآخر بطول 10 كيلومترات فهو مخصص للعدائين المحترفين والهواة.

وبإمكان محبي رياضة الجري التسجيل واختيار المسار الذي يتناسب مع قدراتهم البدنية، حيث ستبدأ منافسات السباق بالقرب من متحف المستقبل المميز وتنتهي في شارع المستقبل، وسيمر كافة المشاركين بعدد من المعالم الشهيرة التي تشمل أبراج الإمارات وقرية البوابة في مركز دبي المالي العالمي وبرج خليفة ومركز دبي التجاري العالمي.

وستتوفر أكشاك مياه على مسافات منتظمة على طول المسارين برعاية «ماي دبي»، كما ستقوم شركة «دي غريد» بجمع العبوات البلاستيكية المستهلكة لإعادة تدويرها لتصنيع ملابس مستدامة، وسيتم وضع صناديق إعادة تدوير القوارير على امتداد المسارين لضمان إعادة تدوير النفايات البلاستيكية بطريقة تساعد على توفير الطاقة والمياه وتقليل انبعاثات الكربون.

ويجب على جميع الراغبين بالمشاركة في «تحدي دبي للجري» التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.DubaiRun.com. بعد التسجيل سيحصل المشاركون على رمز «QR» عن طريق البريد الإكتروني والذي سيمكنهم من دخول الفعالية واستلام قميص المشاركة المقدم من «صن آند ساند سبورتس» قبل أيام من موعد التحدي وذلك من قاعات زعبيل رقم 4 و5 و6 في مركز دبي التجاري العالمي ابتداءً من 21 حتى 25 نوفمبر الجاري من الساعة 12 ظهراً حتى 10 مساءً كل يوم، فيما سيتم إرسال التفاصيل المتعلقة بمواقف السيارات إلى جميع المشاركين قبل الحدث.

ولضمان سلامة كافة المشاركين، سوف يتبع «تحدي دبي للجري» إرشادات الصحة والسلامة العامة المتعلقة بجائحة «كوفيد-19» بما فيها قواعد التباعد الاجتماعي، وعلى جميع المشاركين استخدام كماماتهم الخاصة مع منع حمل حقائب الظهر خلال السباق.

وينظم «تحدي دبي للجري» من قبل «دبي للسياحة» و«مجلس دبي الرياضي»، ويحظى برعاية «ماي دبي»، وبالتعاون مع «صن آند ساند سبورتس» و«اتصالات» و«فيتبيت» و«إعمار». ومن الشركاء الرسميين وهم: «طيران الإمارات» و«نون»، في حين تضم قائمة شركاء القطاع الحكومي كلاً من لجنة تأمين الفعاليات وهيئة الصحة بدبي وشرطة دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وهيئة الطرق والمواصلات، بالإضافة إلى الشريك الإعلامي شبكة الإذاعة العربية «ARN» وتطبيق اللياقة البدنية والترفيه «STEPPI».