الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021

الإمارات ترفع رصيدها لـ46 ميدالية وتحتفظ بصدارة مونديال الجوجيتسو

واصل منتخب الإمارات الوطني للجوجيتسو صدارته لبطولة العالم في نسختها الـ26 المقامة في صالة جوجيتسو أرينا، بمدينة زايد الرياضية، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، بمشاركة 2000 لاعب ولاعبة من 65 دولة حول العالم، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

ورفع أبيض الجوجيتسو رصيده إلى 46 ميدالية ملونة بواقع، 16 ذهبية، و14 فضية، و16 برونزية، فيما احتل المنتخب الروسي المركز الثاني برصيد 36 ميدالية، موزعة على 14 ذهبية، و14 فضية، و8 برونزيات في فئة النيوازا، وحلّ المنتخب الكازاخستاني في المركز الثالث برصيد 33 ميدالية ملونة موزعة على 7 ذهبيات، و6 فضيات، و20 ميدالية برونزية.

وتم تخصيص منافسات اليوم الثلاثاء للمنتخبات تحت 18 سنة للناشئين والناشئات، وتسابق لاعبو ولاعبات منتخبنا على الإبداع والتميز، حيث حصدوا اليوم 7 ميداليات ذهبية، و4 فضية، 4 برونزية.

وتوج بالذهب كلٌّ من محمد طلال الكعبي في وزن 46 كلغ، ومحمد الكتبي في وزن 55 كلغ، وفراج العولقي في وزن 73 كلغ، وشما المزيني في وزن 40 كلغ، وعائشة الشامسي في وزن 44 كلغ، وبلقيس عبدالله في وزن 48 كلغ، وجميعه الحمادي في وزن 70 كلغ.

أما الميداليات الفضية فقد تحققت عن طريق محمد الشحي في وزن 46 كلغ، وزايد الشامسي في وزن 55 كلغ، وسيف جاسم المنصوري في وزن 81 كلغ، ومهرة محفوظ في وزن 70 كلغ. فيما توج بالبرونزيات كلٌّ من سهيل تركمان في وزن 50 كلغ، ولولوة الحوسني في وزن 44 كلغ، وشما النوفلي في وزن 70 كلغ، وصباح الراسبي في وزن فوق الـ70 كلغ.

وحضر منافسات اليوم كلٌّ من معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي، ومعالي عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة - أبوظبي، وسعادة الدكتور جمال الكعبي وكيل دائرة الصحة – أبوظبي، وسعادة راشد عبدالكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، وسعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي، وعددٌ من رؤساء الاتحادات القارية والوطنية، وخواكيم ثومفارت المدير العام للاتحاد الدولي للجوجيتسو.



ويخوض لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني في اليوم الرابع لمشاركتهم في بطولة العالم غداً الأربعاء 10 نوفمبر منافسات الرجال والسيدات لفئة الكبار، حيث يمثل منتخبنا للرجال 13 لاعباً، والسيدات 14 لاعبة، ويتمتع لاعبو الإمارات بحظوظ وفيرة للمنافسة بقوة ضمن هذه الفئة وتعزيز رصيد الدولة من الميداليات.