الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
من مباراة العين والظفرة. (من المصدر)

من مباراة العين والظفرة. (من المصدر)

النعيمي: الاستقرار سبب ظهور العين المميز بدوري أدنوك

دخل الزعيم العيناوي سريعاً في أجواء الموسم الكروي، محققاً أرقاماً قياسية تاريخية، أبرزها عدم خسارته حتى الجولة التاسعة من دوري أدنوك للمحترفين، إذ حقق 6 انتصارات، و3 تعادلات، في حين أحرز رماته 18 هدفاً كثاني أعلى معدل تهديفي في دورينا بجولات مماثلة بعد فريق النصر الذي أحرز 20 هدفاً.

وأسهم هداف العين لابا كودجو في 11 هدفاً بإحرازه 9 أهداف وصناعته لهدفين، ولولا غياب النجم التوغولي عن مباراة الفريق الأخيرة أمام ضيفه الظفرة بداعي الإصابات والتي انتهت بفوز عيناوي صعب بهدف نظيف، لرفع قائد منتخب توغو غلة الأهداف والأسيست.

وأكد موقع انستات لإحصاءات اللاعبين والفرق أن العين هو الأفضل من ناحية جودة الأداء في دوري أدنوك هذا الموسم، متفوقاً على جميع الفرق الـ13 الأخرى.

من جانبه، أرجع المدرب والمحلل الفني محمد شامس النعيمي تفوق العين وصدارته لجدول ترتيب المسابقة وأرقامه الاستثنائية في الموسم الجاري لعدة عوامل إدارية وفنية، أهمها حالة الاستقرار داخل قلعة الزعيم، وعدم وجود أي مشكلات وسط اللاعبين أو الإدارة، ما انعكس على تفاصيل العملية الكروية.

وأضاف: «العين في حال جيدة هذا الموسم ولكن بالإمكان أن يكون أفضل، ومطلوب أشياء أكثر من المدرب ريبيروف، وكون العين في الصدارة يعني ذلك أنه الفريق الأفضل، ولكن تعزيز بعض الجوانب يمكنه أن يغيّر كثيراً من الأشياء ويساعد الفريق على المحافظة على الصدارة».

وأردف: «على المدرب ريبيروف إجراء بعض التعديلات في الفريق من ناحية العناصر بتجريب اللاعبين في أكثر من مركز حتى الوصول للمطلوب، كما أن زيادة الجرعات التكتيكية والبدنية مهم بعد تحديد طريقة اللعب هل هي 4-3-3 أم 4-4-2 أم مشتقات الطريقتين».

وتابع: «يتفق الجميع أن لدي ما هو أفضل في ناحية الأداء خصوصاً أن المنافسة ستحتدم أكثر في الجولات المقبلة بمواجهة العين لمنافسيه المباشرين، وقد لحظنا بطء أداء العين في بعض المباريات وقلة حيلة هجومية خصوصاً عندما غاب لابا كودجو أمام الظفرة في الجولة الأخيرة قبل التوقف».