الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
من المنافسات.

من المنافسات.

بـ49 ميدالية ملونة.. منتخب الإمارات يُحلّق في صدارة مونديال الجوجيتسو

واصل منتخب الإمارات للجوجيتسو تحقيق الإنجازات وحصد الميداليات في بطولة العالم، المقامة حالياً بصالة جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، بمشاركة 2000 لاعب ولاعبة من 65 دولة حول العالم، وذلك لليوم الرابع على التوالي، إذ رفع رصيده إلى 49 ميدالية ملونة بواقع: 18 ذهبية، و14 فضية، و17 برونزية.

وجرى تخصيص منافسات اليوم الأربعاء للمنتخبات لفئة الكبار للرجال والسيدات، ونجح لاعبو منتخبنا في تحقيق ذهبيتين وبرونزية.

وتوّج بالذهب كلُّ من زايد الكثيري في وزن 56 كلغ، وعمر الفضلي في وزن 62 كلغ، فيما حصلت حصة الشامسي على برونزية وزن 52 كلغ.

ويحتل اللاعبون الروسيون المركز الثاني في البطولة برصيد 39 ميدالية بواقع 15 ذهبية، و14 فضية، و10 برونزيات. بينما حل في المركز الثالث منتخب كازاخستان برصيد 36 ميدالية ملونة موزعة على 8 ذهبيات، و6 فضيات، و22 برونزية.

حضر منافسات اليوم كلٌّ من معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي، والسيد بانايوتوس ثيودوروبوليس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ويوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والسيدة هناء الرستماني الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، والسيدة فتون المزروعي رئيسة مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات لدى بنك أبوظبي الأول، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو وعدد من رؤساء الاتحادات القارية والوطنية، وخواكيم ثومفارت المدير العام للاتحاد الدولي للجوجيتسو.

وفي تعليقه على منافسات اليوم وأداء المنتخب، قال فهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي، إن الحصيلة التي حققها منتخبنا الوطني حتى اليوم والتي تقترب من حاجز الـ50 ميدالية، تعتبر إنجازاً مميزاً في بطولة من هذا الحجم، في ظل وجود أبطال من 65 دولة متعطشين إلى تحقيق الفوز والظفر بأحد أهم الألقاب العالمية.

وأوضح الشامسي أهمية تحقيق إنجاز مماثل لما تحقق قبل عامين في النسخة الماضية من بطولة العالم في أبوظبي عندما فازت الإمارات باللقب، موضحاً أن كل المؤشرات تذهب في هذا الاتجاه.

ومن المنتظر أن تختتم منافسات البطولة غداً الخميس، ليسدل الستار على واحدة من أقوى البطولات العالمية.