الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021

منتخب الإمارات يتطلع لتصحيح المسار أمام كوريا الجنوبية

يواجه منتخب الإمارات الأول لكرة القدم نظيره الكوري الجنوبي، اليوم الخميس، على استاد سيؤول في العاصمة الكورية ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى مونديال 2022.

ويبحث منتخب الإمارات «الأبيض» عن خطف أول 3 نقاط بعد خسارة و3 تعادلات، وضعته في المركز الرابع في ترتيب المجموعة الأولى بثلاث نقاط خلف المتصدر إيران المتصدرة بعشر نقاط وكوريا الجنوبية الوصيفة بثماني نقاط، ولبنان الثالثة بست نقاط.

ويعاني الأبيض في مباراة الخميس من غيابات مؤثرة بسبب الإصابات، أبرزها المهاجم فابيو ليما والمدافع شاهين عبدالرحمن ولاعب الوسط ماجد حسن.

واستدعى مدرب منتخب الإمارات الهولندي بيرت فان مارفيك المخضرمين المدافع مهند العنزي (36 عاماً) والمهاجم إسماعيل مطر (38 عاماً) الذي يعود إلى التشكيلة بعد غياب طويل، منذ مشاركته في نصف نهائي كأس آسيا أمام قطر في 29 يناير 2019.

من جانبه، دعا المحلل الفني خالد عبيد، إلى ضرورة العمل على الحد من خطورة لاعبي المنتخب الكوري الجنوبي تحديداً لاعب توتنهام الإنجليزي سون، الذي يتميز بسرعة الانطلاقة، خصوصاً في الدقائق الأولى كي لا يتكبد المنتخب هدفاً مبكراً يربك الحسابات.

وشدد المحلل الفني على ضرورة اللعب بتركيز وحذر كبيرين، إلى جانب تفعيل الشق الهجومي بالصورة الفعَّالة، ما يضمن للأبيض الخروج بنتيجة إيجابية، متميناً أن يكون هداف منتخبنا علي مبخوت في يومه ويسجل في مباراة اليوم.

ونبه عبيد بخطورة الحلول الفردية التي يمتلكها لاعبو المنتخب الكوري لا سيما سون القادر على تغيير نتيجة المباراة في ثوانٍ، وذلك بتسديداته المتقنة من خارج منطقة الجزاء، لذلك لا بُدَّ من وضع هذا الجانب في الاعتبار، وتضييق المساحات وعدم ترك فراغات يستفيد منها لاعبو المنافس تحديداً في ثلث ملعب منتخبنا.