الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
من مباراة الإمارات وكوريا الجنوبية. (إي بي أيه)

من مباراة الإمارات وكوريا الجنوبية. (إي بي أيه)

الإمارات تخسر بهدف أمام كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال

خسر منتخب الإمارات بهدف نظيف أمام كوريا الجنوبية، على ملعب غويانغ الدولي في سيؤول لحساب الجولة الخامسة لتصفيات الدور الحاسم لنهائيات كأس العالم 2022.

وتجمد رصيد الأبيض عند نقاطه الثلاث في المركز الرابع، بترتيب المجموعة الأولى، بينما رفع المنتخب الكوري الجنوبي رصيده للنقطة الـ11.

كان المنتخب الكوري الجنوبي الطرف الأكثر خطورة طوال زمن المباراة، إذ لم يشكل لاعبو الأبيض أي خطورة على حارس مرمى كوريا كيم سي يونغ، الذي لم يظهر تماماً في الشوط الأولى، علماً بأن نسبة الاستحواذ في النصف ساعة الأولى بلغت 72% لمصلحة كوريا مقابل 28% للإمارات.

وكاد المنتخب الكوري الجنوبي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الـ13، إلا أن تسديدة تشو جو سونغ اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى علي خصيف، لتضيع فرصة مضمونة لتوقيع الهدف الأول لأصحاب الأرض.

وواصل الشمشون الكوري ضغطه واقترب مجدداً من تسجيل هدف أول في الدقيقة الـ30، عن طريق قائده سون، إلا أن تسديدته جاءت في الشباك الخارجي، بعدما قام بمجهود رائع متجاوزاً دفاعات الأبيض والحارس علي خصيف.

ولم تمض سوى 5 دقائق على تسديدة سون، ليمنح الحكم المنتخب الكوري الجنوبي ركلة جزاء نتيجة عرقلة لاعب الأبيض علي سالمين لهوانغ إمبيوم داخل منطقة الجزاء، نفذها هيتشان بنجاح في الدقيقة الـ36 معلناً عن الهدف الأول في اللقاء.

وقبل نهاية الحصة الأولى بدقيقة، أنقذ حارس الإمارات علي خصيف مرمامه من هدف ثانٍ محقق، بتصديه لتسديدة قوية لسون أمام المرمى.

وجاءت أخطر فرص منتخب الإمارات في المباراة عند الدقيقة الـ61، إلا أن حارس كوريا الجنوبية كيم سي يونغ كان في الموعد متصدياً لتسديدة طحنون الزعابي الأرضية القوية محولاً الكرة إلى ركنية.

في المقابل، لم تتوقف محاولات لاعبي المنتخب الكوري في البحث عن الهدف الثاني، مشددين الخناق على دفاعات الأبيض، إلا أن تمركز خصيف الجيد حرمهم من التسجيل في أكثر من مرة بجانب وقوف العارضة والقائم مع الأبيض مجدداً.

ودفع مدرب الإمارات فان مارفيك بأول تغيير في الدقيقة الـ81، بإشراك المهاجم سيبستيان تيغالي (36 عاماً) بديلاً لقائد المنتخب إسماعيل مطر (38 عاماً)، في محاولة منه لإنعاش خط المقدمة فيما تبقى من زمن المباراة، للاستفادة من مهارة تيغالي من أنصاف الفرص.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي جديد يذكر لتنتهي المباراة بفوز كوريا الجنوبية بهدف دون رد.